أخباررياضة

“نهضة بركان” يتقدم للكأس الإفريقي بعد فوزه على “كوارا” النيجيري

التحق نهضة بركان بنادي الجيش الملكي الذي كان أول العابرين للدور القادم من كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فوز النادي البرتقالي السبت المنصرم على نظيره كوارا يونايتد النيجيري بثنائية نظيفة، بالملعب البلدي لبركان، برسم إياب الدور الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية. وافتتح نهضة بركان حصة التسجيل في الدقيقة 17 عن طريق جبريل واتارا، قبل أن يسجل الشرقي الحرش هدف التأهل في الدقيقة 54. واختار الاتحاد الافريقى لكرة القدم، المحاضر الدولي سيد مراد عضو لجنة الحكام السابق، مراقبا لطاقم حكام دولي تونسى.


وسبق لمدرب كوارا يونايتد محمد عزيز، أن صرح في نيجيريا بأن الفوز على نهضة بركان (3-1) في دور الذهاب، لا يعني حسم التأهل إلى الدور المقبل، مشيرًا إلى صعوبة مباراة الإياب التي تنتظر فريقه في بركان. لكن فريقة لم يلعب بهدوء كما ذكر في نفس تصريحه “علينا أن نلعب بهدوء ونحافظ على برودة أعصابنا حتى صافرة النهاية”. كما اعترف حارس مرمى كوارا يونايتد، بأن “مواجهة الإياب أمام نهضة بركان ستكون صعبة.. علينا ألا نسمح لهم بالتحكم في إيقاع المباراة وإلا قد ينتهي مسارنا في المسابقة”، وكان ما توقعه حامي عرين الفريق النيجيري صحيحا، حينما ظهر في الملعب البلدي لبركان، أن الفريق النيجيري لم يتحكم في أغلب المباراة بإيقاعها الذي فرضه النادي البرتقالي،وتناسى الحارس أينوغبا تصريحاته التي قال فيها “عندما تلعب ضد أندية شمال إفريقيا، يجب ألا تسمح لها بإملاء إيقاع اللعبة عليك، لأنه بمجرد السماح لهم بذلك، تكون قد انتهيت”.

وكان حكيم بن عبد الله رئيس المكتب المديري لنادي نهضة بركان، قد عقد اجتماعا مع المدرب واللاعبين قبل اللقاء مع الفريق النيجيري، لمناقشتهم في النتائج السلبية التي تلقاها الفريق منذ بداية الموسم الرياضي الحالي. وقدم المدرب عبد الحق بنشيخة، تقريرا شاملا عن جميع مباريات الفريق، منذ انطلاق الموسم الرياضي سواء في منافسات البطولة الاحترافية أو المنافسات الافريقية، كما تدخل العديد من اللاعبين، خلال الاجتماع ذاته، للتعبير عن آرائهم في ما يخص سلبية النتائج. وخلص الاجتماع إلى تأكيد الرئيس على ضرورة العودة إلى سكة الانتصارات، بداية من المباراة المقبلة، مذكرا الجميع بأن “نادي نهضة بركان فوق كل اعتبار”، وأن الإدارة “ستفعل القانون الداخلي لكل من سيخل بصورة الفريق”، مشددا على أهمية “العمل سويا من أجل تضافر الجهود للخروج من دوامة النتائج السلبية”. ودعا بن عبد الله جميع مكونات الفريق، بالخصوص جماهير النادي، إلى الالتفاف حول الفريق ومساندته لتحقيق النتائج الإيجابية، وتجاوز مرحلة الفراغ، بداية من المباراة المقبلة، من أجل تحقيق الصعود للدور الموالي في المنافسات الإفريقية، والرجوع إلى سكة الانتصارات في منافسات البطولة الاحترافية.
ويحتل فريق نهضة بركان المركز ما قبل الأخير في سبورة ترتيب الدوري الوطني الاحترافي الأول، برصيد نقطة واحدة، إلى حدود الجولة الرابعة، إذ أنه انهزم في ثلاثة مباريات وتعادل في واحدة. وبعد مواجهة نظيره كوارا يونايتد النيجيري، برسم إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية، واجه بعد ذلك، نظيره المغرب التطواني الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري. وجدير بالذكر أن نهضة بركان كان قد عاد بهزيمة قاسية من نيجيريا أمام كوارا يونايتد بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب “موبالاجي” بمدينة لاغوس النيجيرية.ويُعد نهضة بركان حامل لقب آخر نسخة بالفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1). وتألق كعادته التنظيم الأمني للمباراة داخل وخارج الملعب، فقط تأسف ممثلي جميع المنابر الإعلامية طردهم بعد نهاية المباراة خارج المنطقة المختلطة، في تصرف غير مفهوم، إضافة إلى تساؤلهم حول عدم تنظيم أية ندوة صحفية للمدربين لا قبل ولا بعد المباراة، في سابقة هي الأولى ضمن مباريات “الكاف”.

وبقيت الإشارة إلى ما تم نشره قبل المباراة بساعات قليلة النادي النيجيري في صفحته الفايسبوكية، من هرطقة وتضليل للرأي العام النيجيري، حول ما ادعاه من عراقيل قام بها ضده النادي البركاني، والذي استقصينا حوله في السعيدية محل إقامته بفندق “راديسون”، ونقلهم بواسطة حافلة النادي لبيؤكاني.وحاولت “الحدث الإفريقي” مرارا التواصل بإدارة النادي النيجيري في السعيدية وبركان دون جدوى، لمواجهتها بعكس ما روجت له، وخير ما يدل على حسن ضيافة النهضة لضيوفها هو ما سبق وأكدته ل” الحدث الإفريقي ” شهادات جميع النوادي الإفريقية التي زارت بركان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button