أخبارجهات المملكة

المديرية الجهوية للجمارك بالشرق تحجز مسدسا وخناجر وقنابل مسيلة للدموع

إثر معلومات دقيقة وفرتها مصلحة الأبحاث والمراقبة البعدية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالشرق، تم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 على تمام الساعة الرابعة إلا ربع مساء بميناء بني انصار، العثور على مسدس بأحد الحقائب المرسلة من أوربا إلى المغرب على متن مركبة تعود ملكيتها لشركة نقل دولي للبضائع الغير المرتفقة مرقمة بالمغرب مسجلة بمدينة بركان، تعود ملكيتها لشخص ينحدر من نفس المدينة.


تمكنت على مستوى نقطة التفتيش بأمرية الصرف لميناء بني أنصار الناظور عناصر المصلحة المذكورة من حجز مسدس pistolet ( إضافة إلى 5 bombes lacrymogènes و 5 خناجر poignards و 11 cameras de surveillance)
وأنجز محضر في النازلة مع إحالة المعني بالأمر مع المحجوز على الشرطة القضائية بناءا على تعليمات نائب الوكيل العام بالناظور .

وتعتبر هذه المحاولة ثالثة في ظرف أسبوعين؟؟؟
ويأتي ضبط هذا المسدس نتيجة المجهودات الجبارة التي تقوم بها إدارة الجمارك الجهوية للشرق على مستوى التواصل الدائم من حيث الاستباقية والوصول إلى المعلومة، خاصة مع أهمية المعلومة في عصرنا الحالي في محاربة الجريمة والحفاظ على الإستقرار الأمني واعتراض كل أشكال التهريب، وبصفة خاصة التعاون الأمني مع باقي الأجهزة لمحاربة كل أشكال الإرهاب التي تهدد أمن البلاد والعباد.

والملاحظ، أنه منذ تولي المدير الجهوي عبد الرحيم قلوش مهمة المدير الجهوي لهذه المديرية، وهو في تواصل دائم مع كل المصالح و المديريات التابعة للجهة الشرقية من أجل التنسيق في كل صغيرة و كبيرة، ويعود نجاح المديرية الجهوية إلى توجيهات وخطط العمل التي تتجلى في الإستباقية التي سطرتها الإدارة الجهوية طبقا لتعليمات الإدارة العامة والتصور الجديد في مكافحة جميع أنواع الجريمة الاقتصادية والجريمة العابرة للحدود وجميع أنواع التهريب.


وتأتي هذه الجهود والإنجازات الكبيرة في مجال ضبط عمليات التهريب، في ظل سعي الإدراة العامة للجمارك لحماية وطننا الحبيب من كافة أشكال وأنواع التهريب.
وجدير بالذكر، أن إدراة الجمارك تمضي قدماً في تحقيق هدفها في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة ومنها البضائع والمخدرات القوية و الصلبة والسلع المهربة التي تعتبر مخالفة للقانون ويسعى من خلالها الذين يمتهنون التهريب إدخالها ومخالفتهم القانون بالتهرب من دفع رسومها الجمركية..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button