أخبارمال و أعمال

“فورافريك” المغربية المتخصصة في الحبوب تقتحم بورصة نيويورك

الحدث الافريقي

تم إدراج شركة “فورافريك” المغربية الرائدة على المستوى الإفريقي في بورصة ناسداك، الأمريكية، وهي أول شركة إفريقية ومغربية متخصصة في الصناعة الغذائية يتم إدراجها في بورصة أمريكية،  تستهدف سوقاً كبيرةً واحتياجات هائلة في ما يخص الأمن الغذائي.

وستصل قيمة الشركة النهائية إلى حوالي 300 مليون دولار (ما يعادل 2.7 مليارات درهم)؛ بعد  هذا الاندماج الذي سيتم مع  شركة “غلوبيس” المتخصصة في تبادل الأسهم والاستحواذ على الأصول والاندماج.

ومن شأن إدراج أسهمها في البورصة أن يحقق لها عائدات تساعدها في دعم إستراتيجيتها لتعزيز التوزيع الإقليمي والقاري لتحقيق أرباح مستدامة والمساهمة في الأمن الغذائي.

وفي نفس السياق، سيتم إدراج أسهم الشركة المغربية في البورصة الأمريكية تحت رمز المؤشر “AFRI”، بعد محادثات ماراطونية دامت أشهراً مع شركة “غلوبيس” التي ستقوم بالانتقال إلى جبل طارق باسم “Forafric Global PLC”في انتظار الهيئات التنظيمية الرسمية الأمريكية.

وتمتلك شركة “فورافريك” أكثر من 10 في المائة من حصة السوق في المغرب، وتبلغ القدرة التخزينية للشركة المغربية حوالي 250 ألف طن، ولديها سبع وحدات إنتاج تنتج 2200 طن يومياً، وعلامتان تجاريتان رائدتان هما “ثريا” و”ميمونة”، وتوزع منتجاتها في 45 دولة.

وتأسست شركة “فورافريك” في العام 1926 كشركة مختصة في تحويل الحبوب، ولها خبرة كبيرة في مجال المطاحن الصناعية، و لها علامات تجارية لمنتجات الدقيق والسميد والمعكرونة والكسكس التي تسوقها في المغرب وعدد من الدول الافريقية والغربية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button