أخبارثقافة و فن

“لقاء بطعم الوفاء”يجمع المبدعين العرب بسوسة

عرفت مدينة سوسة التونسية، وعلى مدى أيام لقاءات شعرية وأدبية جمعت العديد من رواد الكلمة والإلقاء في جو فكري إبداعي راقي بالمركب الثقافي محمد معروف. تم افتتاح نشاط جمعية التسامح للإبداع الثقافي، الخميس الماضي، تحت شعار “لقاء بطعم الوفاء”.

الناقدة ابتسام الخميري

افتتح المهرجان الشعري بمعرض لنادي الفنون التشكيلية تحت عنوان ” بالألوان نشكل الحياة “، حيث كان للحياة دور في الدعوة لعودة إنسانية الإنسان المفقودة وزرع قيم السلم والتعايش والحياة بأمان. هذا و قد حضر حفل الافتتاح جمعيات و منظمات دولية على غرار جمعية socute و جمعية التراث و الثقافة.

ألقت الناقدة والشاعرة  إبتسام الخميري رئيسة الجمعية كلمة الافتتاح، حيث أعربت عن أملها في أن تضم الجمعية مستقبلا جميع الإبداعات لكل الأعمار، كما دعت إلى ضرورة تضافر الجهود من الجميع للإسهام في بناء مشهد ثقافي عربي و دولي مبني على التسامح و المحبة ..

 بعدها قدم الدكتور مصطفى مدائني محاضرة بعنوان ” ماهية الشعر في عصر الانترنت “حيث تطرق لواقع الشعر والشعراء في عصر الرقمنة والتساؤلات التي يطرحها هذا الفضاء اليوم أمام الشعراء.

وبعد النقاش المثمر للندوة، انطلقت فعاليات الفقرة الأولى التي ترأستها الإعلامية عروسية بوميزة وشارك فيها نخبة من الشعراء التونسيين، كما استضافت الجمعية شعراء  من لبنان و إسبانيا : الشاعرات أمل ناصر ووفاء يونس و إخلاص فرانسيس من لبنان،  ماريا فيكتوريا  و لاورا أولالا من إسبانيا.. أما الفقرة الثانية فقد ترأسها الأستاذ الإعلامي عادل عكرمي والتي شارك فيها نخبة من الشعراء، كالشاعر عبد الباسط الشايب و الأستاذة عائشة خضراوي و الشاعر المترجم فتحي ساسي و الشاعر المترجم محمد صغير القاسمي و الشاعرة فوزية براهم و تونس السنوسي و قمر النميري و آخرون….

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button