أخباررياضة

رئيس الفيفا..كأس العالم في قطر الأفضل في التاريخ

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيانو إنفانتينو، اليوم الجمعة، أن 3.27 ملايين مشجع حضرو المباريات في مونديال قطر حتى الآن. وقال إنفانتينو، في تصريحات صحفية نقلتها قناة “الجزيرة” الفضائية: إن “نسخة مونديال روسيا 2018 سجلت حضور 3.03 ملايين مشجع”. ووصف كأس العالم في قطر بأنها “الأفضل في التاريخ‌‌”، لافتاً إلى أن 5 مليارات شخص حول العالم تابعوا المباريات عبر الشاشات. وأضاف “كرة القدم وحدت العالم بالفعل، والنسخة الحالية نجحت نجاحاً باهراً”. وكشف عن أن إيرادات كأس العالم في قطر بلغت 7.5 مليار دولار، بزيادة مليار دولار عن النسخة السابقة. وأوضح أن 62 مباراة حتى الآن أقيمت في بطولة كأس العالم في قطر دون أي شغب أو تجاوزات. ولفت إلى أن إقامة مباريات كأس العالم في نوفمبر وديسمبر له تأثير إيجابي.

وأشار إنفانتينو إلى أن البطاقات الحمراء والصفراء في مونديال قطر “أقل مما كان عليه الحال في النسخة السابقة”. وقال: إننا “نحتاج إلى إعادة النقاش بشأن عدد الفرق التي ستضمها مجموعات النسخة المقبلة من كأس العالم”. وكشف عن أن “2.5 مليار دولار ستستخدم لتطوير الاتحاد الدولي لكرة القدم مستقبلاً”.

واعتبر إنفانتينو من ناحية أخرى أن “أداء المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم الحالية كان رائعاً واستثنائياً”. وقال: “سعيد للغاية بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الأفريقية في مونديال قطر”. وأوضح أن “التحول الذي شهده مونديال قطر أن كثيرين من كل أنحاء العالم جاؤوا لقطر وتعرفوا على الثقافة العربية”.

واستضاف قطر النسخة الـ22 من البطولة العالمية، التي تقام لأول مرة في دولة عربية شرق أوسطية، ونجحت الدوحة في إقامة نسخة استثنائية نالت إعجاب قادة وجماهير العالم. وانطلقت البطولة التي استقبلت أعداداً غفيرة من المشجعين من مختلف دول العالم في 20 نونبر، وانتهت في 18 دجنبر الجاري.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button