أخبارالعالمرياضة

الإمارات تستضيف مونديال الكرة الشاطئية 2023

أعلنت الإمارات فوزها باستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2023، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الملف الذي تقدمت به الأفضلية على باقي الملفات الأخرى للترشح.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام أن ملف الترشح لاستضافة البطولة جرى تقديمه في فبراير الماضي، وسط منافسة مع ملفات سيشل وكولومبيا وتايلاند.
وحصل الملف الإماراتي الذي احتوى على 117 صفحة، وحمل عنوان “نحن جاهزون”، على ثقة الاتحاد الدولي للعبة، ما يعزز مكانة الإمارات كوجهة رياضية عالمية.
واعتبر بدوره رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم راشد بن حميد النعيمي ، أن فوز ملف الإمارات باستضافة كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 دليل على ثقة الأسرة الدولية للعبة الشعبية بما تمتلكه الإمارات من قدرات في التنظيم الآمن والناجح.
وتُعد هذه الاستضافة الثانية للبطولة في الإمارات، بعد أن استضافت نسخة 2009 بدبي، التي شهدت تتويج منتخب البرازيل بلقب البطولة على حساب سويسرا، فيما كانت النسخة الأخيرة من المونديال، الذي يُقام كل عامين، قد أقيمت في روسيا 2021، وشارك فيها منتخب الإمارات.
ومن المقرر أن تُقام البطولة في الربع الأخير من العام المقبل، حيث سيحدد الموعد النهائي بعد الاجتماعات التنسيقية التي ستُعقد بحضور مسؤولي اتحاد الإمارات لكرة القدم و”الفيفا”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button