أخبارالعالم

تمديد مؤتمر تداعيات الحرب الروسية على الدول العربية بأسطنبول

أعلنت الاعلامية الدكتوره ماجدة محمود رئيس اللجنة الاعلامية للموتمر العلمي الدولي لكلية السياسة والاقتصاد في جامعة سليمان الدولية في تركيا عن تمديد موعد استقبال الملخصات البحثية لمؤتمر “تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الدول العربية” إلى يوم الواحد والثلاثين من الشهر الجاري.

وقالت ماجدة محمود إن رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور مصعب الجمل، ورئيس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور علاء عبد الحميد وافقوا على تمديد مدة استقبال الأبحاث، استجابة لرغبة العديد من الباحثين.

وأضافت ماجدة .. أن اللجنة العلمية أقرت العديد من الأبحاث الهادفة، والتي تعالج محاور المؤتمر بشفافية، مشيرتا أن اللجنة تواصل عملها في مراجعة الملخصات البحثية التي وصلتها.

وذكرت محمود أن جامعة سليمان الدولية أقرت التشكيلات النهائية لرؤساء الهيئات واللجان العالمة في مؤتمرها ” تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الدول العربية”.

وأوضحت أن المؤتمر يضم 80 عضوا فاعلا في مختلف اللجان العاملة. مبيناً أن كل الأعضاء من النخب العلمية والأكاديمية في مختلف التخصصات والكليات من العلوم الإنسانية.

وأشارت أن اختيار أعضاء اللجنة العلمية تم على أعلى المستويات في التحكيم العلمي وجودة البحث والتقييم.

واكدت محمود أن ادارة المؤتمر وكلية السياسة والاقتصاد بالجامعة لديها القدرة على استيعاب المزيد من الأبحاث العلمية لتحكيمها ونشرها لاحقا.

وأوضحت أن جامعة سليمان الدولية ورئاستها وكلياتها المختلفة في حالة انعقاد متواصل للتباحث بشأن المؤتمر وتطوراته، لافتتا أنها أقرت التشكيلات النهائية لرؤساء الهيئات واللجان العاملة في المؤتمر.

وأشارت أن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مصعب الجمل -رئيس المؤتمر- يولي أهمية كبيرة لإخراج هذا العمل البحثي العربي الضخم بأفضل وأعلى مستويات التنظيم والإنتاج العلمي.

وأوضحت ماجدة محمود أن رئيس جامعة سليمان ورئيس المؤتمر ا.د. مصعب الجمل يتابع العمل بكافة التفاصيل، مشيرتا الى سيادة روح العمل الجماعي بين جميع أعضاء المؤتمر.

ونوهت دكتورة ماجدة محمود أن أبواب المؤتمر لا تزال مفتوحة للباحثين الراغبين بالمشاركة البحثية، داعيتا الراغبين لسرعة التواصل مع إدارة المؤتمر للتنسيق واختيار المحور وعنوان البحث.
مع العلم ان عدد الابحاث وصل الى ٣٥ بحثا علميا متنمية للباحثين دوام التوفيق

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button