أخبارأخبار سريعةإفريقيارياضة

رئيس “الكاف” يؤكد عدة خروقات وعقوبات تنتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم

أكد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي عدة  خروقات قامت بها السلطات الجزائرية  لحرمان المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا للمحليين لأقل من 23 سنة. أثناء  حلوله بالمغرب، الجمعة 13 يناير 2023، كما أكد رغبته  بمشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، وأن المغرب عبر عن رغبته في المشاركة في هذه التظاهرة، لكن السياسة حالت دون ذلك، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي “كاف”، يركز على المجال الرياضي، وقال: “نحن نعيش في المجال الرياضي، ونسير بالمحاذاة من السياسة، لكننا لسنا سياسيين”.

ومن خلال هذه التصريحات يكون رئيس الاتحاد الافريقي للعبة قد أبعد كل جوانب التقصير عن المغرب بعد أن أخلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كامل مسؤولياتها لكي تشارك في هذه التظاهرة الافريقية وذلك إلى غاية آخر لحظة بعد إظهار ذلك عمليا أمام معاينة ثابتة لكل من رئيسي الفيفا والكاف اللذين حلا صباح  بمطار الرباط من أجل مشاركة قرعة كأس العالم للأندية القادمة، وهو المطار ذاته الذي حلت به بعثة المنتخب المغربي للمحليين من أجل المشاركة في الشان بالجزائر، بعد مراسلة رسمية قدمتها القنصلية المغربية للسلطات الجزائرية والتي لم تلق الموافقة والآذان الصاغية.

وأمام هذا الوضع، يكون موتسيبي ملزما  بمعاقبة   الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لثبوت خرق تدخل السياسة في الشأن الرياضي، وهو ما أقره موتسيبي تصريحا ولفظا وليس تلميحا، ما يشير بقوة إلى الاتجاه نحو فرض عقوبات على الاتحادية الجزائرية.

هذا وقد سبق إلحاق عقوبات على منتخبات إفريقية كالتوقيف من المشاركة في المنافسات القارية أو سحب التنظيم بسبب تدخل حكوماتها في الشأن الرياضي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button