أخبارأخبار سريعة

إعادة فتح سفارة المغرب بالعراق و تأكيد وزير خارجيته على الوحدة الترابية للمملكة المغربية

■ أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، السبت ببغداد ، لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين.
و شكلت هذه اللقاءات مناسبة للإشادة بالدور الذي تضطلع به المملكة المغربية بقيادة  الملك محمد السادس في محيطها العربي والإسلامي ولاسيما في ما يتعلق بالدفاع عن مدينة القدس الشريف باعتباره  رئيسا للجنة القدس.

■ جدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين،  التأكيد على موقف بلاده الثابت و الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، عقب مباحثات جمعتهما ببغداد.

■ صادقت لجنة الاستثمارات في دورتها الـ87 ، التي انعقدت الجمعة، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على 26 مشروعا استثماريا (12 مشروع اتفاقيات و14 ملحقا)، بقيمة إجمالية قدرها 28.5 مليار درهم، مما سيمكن من إحداث أزيد من 3735 منصب شغل مباشر، و 23182 غير مباشر.

■ أكد الرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى “البرلاسين”،  أمادو سيرود سيفيدو، أن انضمام البرلمان المغربي كعضو ملاحظ دائم لدى هذا الاتحاد البرلماني الجهوي يشكل دعامة أساسية في عمله المؤسسي، معبرا في الوقت ذاته عن امتنانه وتقديره الكبير للدور الذي يضطلع به مجلس المستشارين في تقوية العلاقات بين المغرب وبلدان أمريكا الوسطى.

■ حط المشاركون في نسخة 2023 من رالي “The Real Way To Dakar”، وهو سباق سنوي للدراجات النارية على الطُرق الوعرة، الرحال بالداخلة،  الجمعة، قبل أن يستأنفوا السبت رحلتهم إلى موريتانيا.

■ تواصل فرق إزاحة الثلوج في إقليم أزيلال عملياتها منذ الساعات الأولى من يوم الجمعة لإزاحة الثلوج وفتح الطرق والمناطق المغلقة نتيجة لتساقط الثلوج بكثافة في أزيلال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button