أخبارأخبار سريعةإفريقيا

توقيع تونس و موريتانيا إتفاقية تعاون ثنائي في مجال البحث العلمي والتجديد

■ كشف رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس أن التونسيين مهددون بعدم السفر مع حلول سنة 2024 بسبب عدم تحوزهم على جواز سفر بيومتري.

■ وقعت موريتانيا وتونس اتفاقية تعاون ثنائي في مجال البحث العلمي والتجديد من خلال توظيف الخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة وتعزيز القدرات.

■ وصل اسطول من المركبات الشرطية إلى ولاية جنوب كردفان  لدعم الأمن الوقائي ومنع وقوع الجريمة، خاصة وأن الولاية شهدت في الآونة الأخيرة أحداث مؤسفة الأمر الذي جعل لجنة أمن الولاية تتخذ قرار اعلان حالة الطوارئ .

■ يواجه السعودي حسن آل ربيع المحتجز في المغرب بموجب مذكرة توقيف سعودية مرتبطة بالإرهاب مخاطر الترحيل إلى بلاده حيث يخشى من تعرضه للتعذيب بل وحكم بالإعدام، على ما أفاد شقيقه لوكالة فرانس برس السبت.

■ دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في مؤتمر صحافي مع نظيره المغربي إلى إطلاق شراكة اقتصادية ودعا إلى “تسهيل” إجراءات دخول العراقيين إلى المغرب، وخاصة رجال الأعمال في البداية

وكان قد صل وزير الخارجية المغربي إلى بغداد امس السبت لافتتاح سفارة بلاده في العراق بعد 18 عاما من إغلاقها، في زيارة “تاريخية” إيذانا ببدء مرحلة تعاون جديدة، لا سيما في المجال الاقتصادي.

أغلقت السفارة المغربية في بغداد أبوابها عام 2005 وانتقلت إلى عمان بسبب “تدهور الأوضاع الأمنية” في العراق، بحسب وزارة الخارجية المغربية. وشهد العراق قرابة عقدين من الصراعات بعد غزو الولايات المتحدة الذي اطاح بنظام صدام حسين عام 2003

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button