أخبارسياسة

المحكمة تؤجل الاستماع إلى الأمين العام لحزب الزيتونة وشباط يستشيط غضبا

استشاط حميد شباط غضبا وهو يرى المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب خارج المحكمة ينتظر دفاعه الذي استقل وإياه سيارته ولم يحضر الجلسة التي تأجلت إلى فاتح مارس بإلحاح من دفاع الحزب ليتمكن موكليه من الحضور.

وأجلت المحكمة الابتدائية في الرباط اليوم الأربعاء ملف البرلمانية ريم شباط، إلى فاتح مارس المقبل والتي تطعن في شرعية المجلس الوطني، بطلب من دفاع هذا الأخير، ليتمكن موكله من حضور الجلسة المقبلة بمعية رئيس المجلس الوطني للحزب الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية.

وكان دفاع الأمين العام لحزب الزيتونة، قد أكد أمام المحكمة أن موكله قد توصل بالاستدعاء طالبا تأخير الجلسة إلى شهر عوض 15 يوما التي اقترحتها المحكمة.

وحصلت ملاسنات بين عمر أبو الزهور محامي الحزب وهو في نفس الوقت عضو الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية وحميد شباط بسبب إصرار دفاع الحزب على تأخير الملف لمدة شهر عوض 15 يوما التي اقترحتها المحكمة، قبل أن تتراجع عنها بسبب إلحاح دفاع الأمين العام. وقد زاد الأمر في انفعال حميد شباط (الذي يحضر نيابة عن ابنته ريم شباط التي رزقت قبل أيام بمولود) عندما لاحظ الأمين العام للحزب المصطفى بنعلي ينتظر دفاعه خارج المحكمة والذي امتطى سيارة بنعلي على مرآى من حميد شباط ومرافقيه.

وكانت المحكمة قد استمعت في الرابع من يناير من العام الجاري إلى ريم شباط البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، واتخذت قرارها بالتأجيل إلى فاتح فبراير، بسبب تخلف “الأمين العام للزيتونة” عن حضور الجلسة.

وكانت ريم شباط، قد قدمت طعنا لدى محكمة الرباط، بشأن بطلان مخرجات دورة المجلس الوطني المنعقدة في مارس الماضي بمدينة كلميم، بسبب عدم استدعائها رغم توفرها على كل الشروط التي تخولها ذلك.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button