أخباررياضة

المغرب يبهر العالم بافتتاح كأس العالم للأندية

  • انطلق كأس العالم للأندية “المغرب 2022” على إيقاع حفل افتتاح “مبهر”، جذب أنظار العالم وجمع بين الحداثة وأصالة المملكة وتقاليدها.

وانطلق الحفل بالتذكير بالرحالة المغربي عبد الله بن بطوطة الذي تشتهر به مدينة طنجة، قبل أن تظهر بعدها خريطة الكرة الأرضية مزينة بالعلم المغربي في إشارة لانفتاح المملكة على دول العالم.

وقدم بعدها طفل مغربي عبارات الترحيب لكل بلدان العالم وبمختلف اللغات العالمية، ليستمر الحفل عبر 12 وصلة فنية تمثل جهات المملكة وتصف الاختلاف والتنوع الذي يطبعها.

  • تجاوز المغربي سفيان أمرابط نجم وسط فيورنتينا، أزمته مع الفيولا بسبب رغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة خلال الميركاتو الشتوي المنصرم.

وضغط أمرابط على فيورنتينا، بالغياب عن تدريبات الثلاثاء، مع كتابة تغريدة على التواصل الاجتماعي تشير إلى رغبته في الانتقال إلى برشلونة.
ورد فيورنتينا على ضغط سفيان أمرابط باستبعاده من مباراة الفريق ضد تورينو في ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا.

  • حسم المغرب الفاسي تعاقده مع اللاعب عماد الرياحي، قادماً من شباب السوالم الرياضي، في الساعات الأخيرة قبل نهاية الميركاتو الشتوي.

وتمكن “الماص” من ضم عماد الرياحي بعقد يمتد لموسمين ونصف، وفق ما ذكره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

  • كشف إيغور تودور، مدرب أولمبيك مارسيليا، عن تشكيلته الرسمية التي ستواجه نانت، لحساب الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي.

وعرفت التشكيلة الرسمية لنادي الجنوب الفرنسي، غياب اسم الدولي المغربي عز الدين أوناحي، الذي يجلس على مقاعد الاحتياط، في أولى مبارياته رفقة أولمبيك مارسيليا

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button