أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

إنطلاق فعاليات السباق التضامني “الصحراوية” في دورته التاسعة بالداخلة

  • انطلقت، يومه الأحد بالداخلة، فعاليات الدورة التاسعة من السباق التضامني “الصحراوية”، الذي يُنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويمتد إلى غاية 11 فبراير الجاري.

ويشكل هذا الحدث الرياضي، الذي تنظمه جمعية “خليج الداخلة”، تجربة رياضية تضامنية نسائية مفتوحة في وجه كل النساء في الفضاء الاستثنائي لمدينة الداخلة، المتميز بجمال مؤهلاته الطبيعية بين المحيط الأطلسي ورمال الصحراء المغربية.

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ومحمد عابدين ماييف، وزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري الموريتاني، الخميس بأكادير، حفل توقيع بروتوكول خاص، يتعلق بأنشطة التعاون في مجال البحث في الصيد البحري بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

  • استفاد 10 آلاف حامل مشروع من برنامج فرصة برسم دورته الأولى، لينطلقوا اليوم نحو تحقيق حلمهم بأن يصبحوا مقاولين، وفق ما أفادت به وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تماشيا مع أهداف تطوير ريادة الأعمال بالمغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، تمكن برنامج فرصة من زرع ثقافة روح المقاولة وخاصة في صفوف الشباب.

  • يبصم المغرب على حضور قوي ضمن فعاليات معرض العطل ببروكسيل 2023 (من 02 إلى 05 فبراير)، وذلك بهدف إبراز المؤهلات السياحية الغنية والمتنوعة التي تزخر بها مختلف جهات المملكة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button