أخبارأخبار سريعة

إمارة دبي تستضيف فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023

في جلسة عقدت بالعاصمة الدوحة ، تباحثت كل من قطر والولايات المتحدة الأمريكية،الاثنين، الجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب وتمويله وغسل الأموال على المستوى الدولي، تحت عنوان “التعاون بين قطر والولايات المتحدة في إنفاذ القانون ومكافحة الإرهاب”، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

بدات الاثنين و تمتد حتى الاربعاء، فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 التي تستضيفها إمارة دبي، بمشاركة 20 رئيس دولة وحكومة ومئات الوزراء والمسؤولين، ويشارك في هذه القمة 150 دولة، بحضور رؤساء ووزراء و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين.

وتجمع القمة هذا العام أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية كما تستضيف قيادات عالمية من القطاع الخاص ونخبة من العلماء للمشاركة في أكثر من 220 جلسة يتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل، و 22 منتدى عالمياً تركز على وضع سياسات واستراتيجيات وخطط مستقبلية تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور.

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، جلسة مباحثات مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في العاصمة روما. واستقبل ماتاريلان أمير قطر لحظة وصوله إلى قصر كويرينالي،الاثنين

و بحث الطرفان العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة آخر تطورات الأحداث في المنطقة.

أعلن الجيش الكويتي أن قواته البحرية ستنفذ، اعتباراً من يوم الثلاثاء ولمدة يومين، تمرين رماية بالذخيرة الحية.

وحسب بيان الجيش الكويتي الصادر يوم الاثنين، فإن “القوات البحرية ستنفذ رماية تدريبية بالذخيرة الحية، الثلاثاء و الأربعاء، في ميدان الرماية البحري من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي)”.

عقدت لجنة المتابعة القطرية – البحرينية اجتماعها الأول، الاثنين، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض؛ وذلك من أجل بحث إنهاء الأمور العالقة بين البلدين.

وحضر من الجانب القطري الأمين العام لوزارة الخارجية أحمد الحماديكرئيس للوفد القطري ، ومن الجانب البحريني وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة ريسا للوفد البحريني .

وحسب وكالة أنباء البحرين “بنا”، فقد أكد الجانبان أن “الاجتماع يجسد توجيهات قيادتي البلدين وحرصهما على حماية مستقبل وكيان مجلس التعاون الخليجي والحفاظ على مكتسباته”.

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات دورية ومستمرة بهدف تحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button