أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

توقيع مذكر تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها بالسعودية لتعزيز التعاون القضائي

جرى الاثنين بالرباط توقيع مذكرة تعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها بالمملكة العربية السعودية، تروم تعزيز التعاون القضائي بين الجانبين.

و تتوخى هذه المذكرة، التي وقعها كل من الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، والنائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، تدعيم مجالات التعاون المشترك بين المؤسستين.

يشارك وفد من شركات مغربية ناشئة تعمل في مجالات التكنلوجيا والاستثمارات في مؤتمر الاستثمار العالمي الذي ينظم يومه الأربعاء بالقدس من طرف منصة الإستثمارات الإسرائيلية OurCrowd.

وتهدف المشاركة المغربية إلى تطوير علاقات شراكة جديدة مع الشركات الناشئة في إسرائيل وغيرها من البلدان المشاركة والبحث عن الخبرات والتجارب لتطوير النظام البيئي للشركات الناشئة في المغرب، والذي يعرف خلال السنوات الأخيرة تطورا مطردا ودينامية هامة.

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
عبد اللطيف ميرواي، بدبي، مباحثات مع العديد من كبار المسؤولين والخبراء، المشاركين في القمة العالمية للحكومات 2023.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن هاته المباحثات جرت على هامش مشاركة  ميراوي، مرفوقا بوفد يتكون من مسؤولين بالإدارة المركزية وأساتذة باحثين، في أشغال القمة العالمية للحكومات 2023، المنظمة بدبي بالإمارات العربية المتحدة، في الفترة الممتدة ما بين 13 و15 فبراير الجاري تحت شعار ” استشراف حكومات المستقبل ”.

وفاء منها بالتزاماتها لفائدة الرفاه الشخصي والفكري للأشخاص المستهدفين، من خلال التشجيع على القراءة والنهوض بالتنشيط الثقافي البناء، ما فتئت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تطور، على الصعيد الوطني، كما بإقليم اليوسفية، مشاريع مندمجة موجهة لهذا الغرض، على غرار خزانة القرب بجماعة إيغود.

وتجسد هذه الخزانة، التي شيدت وفق نمط فريد يجمع بين الأصالة والمعاصرة، والموجهة إلى التنشيط الثقافي والتكوين والتعلم، الاهتمام الخاص الذي توليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاستثمار في رأس المال البشري، بجعل الشخص ركيزة أساسية في صلب كافة جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button