أخبارالعالم

فلسطين… إشتباكات بين شباب فلسطين و قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن

نظمت حركة فتح وفعاليات بلدة جبع جنوب جنين مساء اليوم االجمعة، مهرجانا تأبينيا للشهيدين عز الدين باسم حمامرة وأمجد عدنان خليلية.

وأقيم المهرجان في ساحة مدرسة ذكور جبع الأساسية بمشاركة أمين سر حركة فتح جواد خليلية، ورئيس البلدية محمد بداد، وممثلين عن القوى الوطنية وفعاليات البلدة والبلدات المجاورة.

أصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأشارت وكالة الانباء و المعلومات الفلسطينية فإن الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض لقل إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب منعهم تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة إلى المقبرة، واعتلوا أسطح منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب برصاصتين في القدم اليسرى ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

أصيب فتى بالرصاص، مساء اليوم الجمعة، قبل اعتقاله وآخرين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شرق رام الله.

وحسب مصادر محلية  لوكالة الأنباء الفلسطينية  فإن قوات الاحتلال اقتحمت سلواد واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة فتى قبل اعتقاله، إلى جانب فتيين آخرين.

وأصيب فتى  آخر بقنبلة صوت في يده، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة طولكرم.

وعرفت أيضا  بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم اشتباكات بين شبان و قوات الاحتلال.

وحسب الناشط الإعلامي مصطفى البدن فإن المواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button