أخبارأخبار سريعةالعالمعين على الخليج

وزارة الخزانة الامريكية تصدرعقوبات جديدة على روسيا وبنك إماراتي

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة على البنوك الروسية، من بينها بنك له علاقة بالإمارات، التي أُعلنت في الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي، 22 شخصية روسية و83 كياناً، مضيفة عقوبات إلى أكثر من 2500 عقوبة فرضتها على مدى العام المنصرم.

وحسب نفس الوزارة، فإن التحرك سيسهم في زيادة عزلة روسيا عن الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى أنه جرى تنسيق العقوبات الجديدة مع جهات أمريكية أخرى وحلفاء واشنطن ودول مجموعة السبع الغنية، للحد من قدرة روسيا على مواصلة الحرب في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخزانة إن العقوبات شملت أكثر من 12 بنكاً روسياً، وهو أكبر بنك مدرج غير حكومي في روسيا، و الموجود في موسكو وأبوظبي، وتطرق براين نيلسون، كبير مسؤولي العقوبات بوزارة الخزانة الأمريكية، خلال زيارة للإمارات في وقت سابق من العام الجاري، إلى المخاوف بشأن قرار الدولة الخليجية منح البنك الروسي ترخيصاً، “بي. زد-روندول”، وهي وحدة تابعة لأكبر شركة تصنيع ذخيرة في روسيا، لإنتاجها أسلحة للجيش الروسي، وكذلك معاقبة  والتر موريتي وهو مسؤول تنفيذي سويسري إيطالي، وشبكة من الشركات الضالعة في شراء تكنولوجيا غربية حساسة سراً لأجهزة المخابرات والجيش الروسيين.

و فرضت الوزارة عقوبات على مؤسسي شركة “كونفيديري” الروسية لإدارة الثروات، وقالت وزارة الخزانة أيضاً إن بعض الشركات المستهدفة زودت المخابرات الروسية بدعم من أجل “عمليات تأثير خبيث” وقواعد بيانات تضم المعلومات الشخصية لمواطنين غربيين.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button