أخبارأخبار سريعةالعالم

تكريم أطفال القدس المشاركين في الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس

كرمت وكالة بيت مال القدس الشريف ، الأطفال المقدسيين العشرة الذين شاركوا في أشغال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس في العاصمة الرباط بالمملكة المغربية ، خلال حفل أقيم أول أمس بالقدس ، التي عبروا خلالها عن تقديرهم لاهتمام الملك محمد السادس ، بهذه الفئة من المجتمع الفلسطيني ، وهو الاهتمام الذي يتجسد في رعاية الملك لمخيمات أطفال القدس في المغرب كل سنة.

وبهذه المناسبة عبرو عن شكرهم بهذه الفرصة التي أتاحت لهم الاجتماع بأقرانهم من 21 جنسية من بلدان مختلفة ، وبمشاعر التعاطف الإنساني الذي شعروا به خلال مُقامهم في المغرب سواء من الأطفال المشاركين في محاكاة القمة ، أو من مواطنين من عامة المغاربة ممن إلتقوهم خلال جولاتهم في الرباط.

يُذكر أن دورات محاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس ، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس كل سنة ، تشكل منصة يتبادل فيها الأطفال من جنسيات مختلفة الآراء بشأن قضايا مختلفة تهم وضعية أطفال القدس ، وتجسد بُعدا مركزيا في العمل الاجتماعي الميداني ، الذي تقوم به الوكالة ، تحت الإشراف الشخصي للملك محمد السادس.

ولهذه الغاية تستثمر الوكالة في أجيال القدس لتحقيق الإدماج المجتمعي وتوفير بيئة سليمة تمكنهم من التفكير والإبداع والمشاركة في أجواء مفعمة بالحرية والانفتاح .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button