أخبارالرئيسيةثقافة و فن

معرض دولي للفن المعاصر احتفاء بفنانات إفريقيا والمهجر بالرباط

يسلط معرض دولي للفن المعاصر، ينظم خلال الفترة ما بين فاتح مارس المقبل و18 منه بقاعة باب الرواح بالرباط، الضوء على الإبداع الفني الافريقي المعاصر بلمسته النسائية، وذلك في إطار فعاليات “فنانات افريقيات معاصرات”.

وأوضحت جمعية “أركان للنهوض بالفن وحماية التراث”، في موقعها على الإنترنيت، أنه من المقرر أن تشارك ما بين 15 إلى 20 فنانة من إفريقيا والمهجر في هذا المعرض بأعمال فنية معاصرة، سينجزنها خلال إقامة فنية شهر فبراير 2023 بمبادرة من الجمعية.

وأشارت الجمعية إلى أن هذه الإقامة الفنية ستشكل مناسبة للفنانات المشاركات لإبداع أعمال جديدة مستلهمة خصيصا لهذه النسخة التي تحتفي بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية 2022-2023، مسجلة أن هذه التظاهرة تأتي لتكرم النساء الإفريقيات من خلال الفن والفنانات من إفريقيا والمهجر.

وتحقيقا لهذه الغاية، يضيف المصدر ذاته، تم توجيه دعوة المشاركة للفنانات من القارة والمهجر، والتي تمتد إلى غاية 16 يناير 2023، مضيفا أنه سيتم اختيار 15 إلى 20 فنانة من قبل لجنة انتقاء للمشاركة في هذه الإقامة الفنية.

وتهم دعوة المشاركة الفنانات التشكيليات المعاصرات، سواء الإفريقيات أو المنحدرات من أصل إفريقي، المقيمات في بلد أفريقي أو في المهجر، سواء داخل القارة الإفريقية أو خارجها.

ومن المقرر افتتاح المعرض يوم فاتح مارس بقاعة باب الرواح، إلى جانب عقد لقاء يضم الفنانات والجمهور.

وسيقترح المعرض رحلة إلى عالم الإبداع النسائي الأفريقي، من خلال هذه التظاهرة التي ستسلط الضوء على الإبداع الفني النسائي المعاصر في إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “أركان للنهوض بالفن وحماية التراث” تأسست سنة 2009 وهي تعمل من أجل النهوض بالفن وحماية التراث.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button