أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

الملك يهنئ بولا أحمد تينوبو بمناسبة إنتخابه رئيسا لجمهورية نيجيريا االفيدرالية

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى بولا أحمد تينوبو، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية نيجيريا الفيدرالية.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات لبولا أحمد تينوبو، بكامل التوفيق في مهامه السامية.

وأشاد الملك، بالمناسبة، بالثقة التي حظي بها بولا أحمد تينوبو لخدمة شعبه وتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدا في هذا الصدد، اعتزازه بعرى الأخوة الإفريقية والتعاون البناء والتضامن الفاعل القائمة بين البلدين.

وأعرب الملك عن عزمه الأكيد على المضي قدما في العمل سويا من أجل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية وتوسيع التعاون الثنائي ليشمل قطاعات جديدة وواعدة تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وتسهم في تنمية واستقرار ووحدة القارة الإفريقية.

إنتخب اليوم الخميس بالرباط رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة ،بالإجماع، رئيسا جديدا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط للفترة 2023-2024.

وجرى انتخاب ميارة الذي يخلف في هذا المنصب، بيدرو روك من البرتغال، على هامش أشغال الدورة العامة السابعة عشرة للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط التي استضافها البرلمان المغربي على مدى يومين.

وحظي النعم ميارة أمس الاربعاء بتزكية دول مجموعة الجنوب، بالاجماع ، لرئاسة هذه المنظمة البرلمانية الدولية.

افتتحت أشغال النسخة الأولى من مؤتمر اللجنة الأفريقية لقباطنة الموانئ، اليوم الخميس بطنجة، تحت شعار “الدور الحاسم للعامل البشري من أجل مستقبل أفضل للموانئ الأفريقية”.

شرعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات بإقليم صفرو، الأربعاء، في توزيع 360 فرن محسن ومتعددة الاستعمالات على الأسر المستفيدة في ثلاث جماعات ترابية هي إغزران تازوطة وأيت السبع لجروف.

وأوضح محمد تاوتاو، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بصفرو، في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه تم اليوم توزيع 100 فرن محسن على ساكنة جماعتي تازوطة وأهل سيدي الحسن، كما جرى أمس توزيع 160 وحدة بجماعة إغزران.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button