أخبارالرئيسية

ودادية النساء السنغاليات تحتفل بعيد المرأة في مدينة الداخلة

الحدث الافريقي- نعيمة وكاك(متدربة)

  • صادقت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، اليوم الخميس، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، بالأغلبية، على مشروع قانون رقم 11.22 يتعلق بإحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته.

ويندرج مشروع القانون المتعلق بإحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته، الذي حضي بموافقة 11 نائبا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت، في إطار تفعيل مقتضيات المادة 32 من القانون-الإطار رقم 06.22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية.

  • وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف ومؤسسة بيت الشعر بالمغرب والنقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، اليوم الخميس بالرباط، اتفاق شراكة وتعاون يهدف إلى تنظيم معرض فني كبير يمزج بين الشعر والفن التشكيلي، تحت عنوان : الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء بريش الفنانين التشكيليين”.
    أغلقت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأحمر.
  • تم أمس الأربعاء بالرباط، تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “سطوب” لمخرجه مصطفى فاكر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
  • أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الخميس بالرباط، انطلاقة خدمات ملحق المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم بالمركز الاستشفائي مولاي يوسف.
  • اختتمت القمة الإفريقية الرقمية أشغالها بنجاح بعد يومين من العمل المكثف، هم مجموعة من الندوات وحلقات النقاش والماستركلاس.

وأبرز تجمع المعلنين بالمغرب في بلاغ له أن هذا الحدث جمع أزيد من 2800 مشارك من 47 دولة من بينها 27 بلدا إفريقيا و65 متدخلا عالي المستوى، وأتاح للفاعلين والمنظمات المشاركة اكتشاف آخر التوجهات ومناقشة الرهانات الحالية والمستقبلية للمجال الرقمي.

  • احتفت الجالية السنغالية بمدينة الداخلة، أمس الأربعاء، باليوم العالمي للمرأة، بمبادرة من ودادية النساء السنغاليات “Amicale des femmes sénégalaises”، بشراكة مع القنصلية العامة للسنغال بمدينة الداخلة.
    • توج التلميذ سامي موساوي، الذي يدرس بالجذع المشترك بالمديرية الإقليمية بجرسيف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بالرتبة الأولى في الدورة الثانية لمبادرة “الموهوبون العرب”، وذلك في حفل نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، مؤخرا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
  • عقدت رابطة كاتبات إفريقيا اليوم الخميس بالرباط، مؤتمرها التأسيسي بحضور نحو مائة مؤتمرة من حوالي أربعين دولة أفريقية من بينها المغرب، إلى جانب وزراء وسياسيين ودبلوماسيين ومثقفين.
  • يسعى الجيش الملكي للحفاظ على صدارة البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم، عندما يحل الأحد المقبل، ضيفا على أولمبيك آسفي برسم الدورة ال20.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button