أخبارأخبار سريعة

حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) تنعي الشهيد الطفل أمير عودة

 رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، بالاتفاق السعودي الإيراني لاستئناف العلاقات بين البلدين.

وثمنت الرئاسة، الدور الصيني الإيجابي الذي أسهم في التوصل لهذا الاتفاق، آملة أن يؤدي ذلك إلى استقرار وتعزيز المناخ الإيجابي في المنطقة.

شارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، رمزي خوري، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الكنيسة المشيخية الكورية، بحضور رئيسها القس إبراهيم شين، رئيس وراعي الكنيسة المشيخية في الأراضي المقدسة القس جورج عوض، ومدير المركز الكوري القس جون، ولفيف من القساوسة ورجال الدين من مختلف الكنائس في كوريا.

ونقل خوري، تحيات الرئيس محمود عباس، معبرا عن سعادته وامتنانه باختيار فلسطين ليعقد فيها مؤتمرهم هذا العام، مشيرا إلى أن حضورهم إلى فلسطين يجسد مواقف الكنيسة المشيخية المناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة أمام كافة اشكال الانتهاكات التي يتعرض لها جراء الاحتلال الاسرائيلي.

يستدل من شهادات من تواجدوا في بلدة جبع جنوب جنين، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال كانت تكمن داخل مبنى قيد الإنشاء على أطراف البلدة، أمس الأول، لتنفيذ عملية الاغتيال التي راح ضحيتها الشهداء الثلاثة، نايف ملايشة، وسفيان فاخوري، وأحمد فشافشة.

ويقول أحمد ملايشة: “سمعنا إطلاق كثيف للرصاص عند الساعة السادسة صباحا، ثم بدأت المجموعات الإخبارية بنشر أخبار تفيد بتواجد قوات خاصة على مداخل البلدة، دقائق قليلة بعدها وصلنا خبر استشهاد ابن عمي نايف”.

ويروي عباس غنّام وهو مواطن من بلدة جبع، أن قوة خاصة دخلت من عدة محاور إلى البلدة، وشوهد بعضهم يستلقون شاحنة بيضاء هبطوا منها وتخفّوا في بيت على الأطراف وأخذوا يراقبون تحركات الناس، وما أن قتربت السيارة التي تقل الشهداء حتى تم إمطارها بالرصاص وتصفيتهم من مسافة الصفر.

ووفق بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، اليوم الجمعة، فإن شرطة محافظة أريحا والأغوار أمنت زيارة 18 ألف سائح وزائر لأريحا الأسبوع الماضي، بينما تجاوز عدد نزلاء الفنادق 2600 ليلة فندقية.

وبينت أن شرطة السياحة والآثار وبناء على بيانات المواقع السياحية والأثرية، فقد بلغ عدد السياح الأجانب 7 آلاف سائح خلال الأسبوع الماضي، والسياحة المحلية من مختلف المحافظات 4500 مواطن ومواطنة، وفلسطينيي الـ 48 بلغ  6500 زائر.

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) الشهيد الطفل أمير عودة، الذي استُشهد، اليوم الجمعة، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال عند الحاجز الشماليّ لمدينة قلقيلية.

وأضافت فتح، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، أنّ جريمة استهداف الطفل عودة تكشف عن النزعة الإجراميّة الدمويّة لجيش الاحتلال الذي يعتبرُ الأطفال والمدنيين بنكَ أهداف له، مؤكّدةً أنّ الاحتلال الإسرائيليّ يتحمّل مسؤوليّة إرهابه المتواصل بحقّ شعبنا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button