أخبارالعالم

روحي فتوح… فلسطين تشهد الظلم أمام حكومة إسرائيلية فاشية دون أن يردعها رادع

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن فلسطين تشهد اليوم فصلا جديدا من المعاناة والظلم أمام حكومة إسرائيلية فاشية، التقى فيها كل المتطرفين والارهابيين على هدف واحد وهو إنهاء الوجود الفلسطيني من خلال التطهير العرقي دون أن يردعها رادع.

وفي كلمة دولة ألقاها، اليوم الأحد، أمام الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في مملكة البحرين، أن شعبه عانى من العنف والتهجير والاضطهاد والقمع، وما زال يعاني من أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، مساء اليوم الأحد، شابا من مدينة الخليل، واعتلت سطح الحرم الابراهيمي الشريف.

وحسب مراسل وكالة الأنباء و المعلومات الفلسطينية فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي الجعبري، بعد توقيفه في البلدة القديمة من المدينة.

حولت محكمة سالم العسكرية، اليوم الأحد، والد شهيد من بلدة قباطية جنوب جنين للاعتقال الإداري.

وحسب ذو المواطن عمر كميل لـ”وفا”، أن الاحتلال حوّله للاعتقال لمدة ستة أشهر، وهو معتقل حاليا في سجن “مجدو”.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الفلسطيني عمر كميل في الرابع من الشهر الجاري بعد دهم وتفتيش منزله في البلدة، وهو والد الشهيد محمود المحتجز جثمانه منذ عامين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين في البلدة  القديمة من القدس  المحتلة.

وحسب  هيئة شؤون الأسرى  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الناصر أبو سنينة، وأحمد نجيب من البلدة القديمة في القدس المحتلة، ومددت سلطات الاحتلال اعتقال الشاب المقدسي نور الدين عاهد دويك حتى يوم الثلاثاء المقبل.

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش في قرية رمانة غرب جنين.

وحسب وكالة الانباء و المعلوماتالفلسطينية، فأن قوات الاحتلال جددت اقتحامها لقرية رمانة، وداهمت منزل المواطن محمود أبو بكر، وفتشته بحجة البحث عن نجله كامل، حيث لم يكن متواجدا في المنزل.

كما داهمت نادي وصالون حلاقة يعود للمواطن رباح أبو حماد ودققت في هويات زبائنه، فيما سلمت شابا من عائلة إغبارية بلاغا لمراجعة مخابراتها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button