أخبارالعالم

رئيس دولة فلسطين محمود عباس يستقبل وفدا من دولة قطر

 تقدمت دولة فلسطين ممثلة بالمجلس الوطني باعتراض مكتوب لدى مكتب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي للاحتجاج الشديد لوجود إسرائيل في لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف وذلك ضمن المجموعة الأوروبية.

وكانت المجموعة الجيوسياسية الأوروبية في البرلمان الدولي التي تنتسب إليها إسرائيل قد زكّت الإسرائيلي داني دانون لعضوية اللجنة خلفا لآفي ديختر الذي تركها بعد عام من انضمامه لها بعد تعيينه وزيرا للزراعة في حكومة بنيامين نتنياهو الفاشية.

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الأربعاء، مع الممثل الأميركي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية، وعددا من القضايا والملفات الإقليمية والدولية.

وقال الشيخ في تغريدة له على صفحته الرسمية في “تويتر”، إن الاجتماع بحث آخر المستجدات بعد مؤتمر العقبة الذي تم عقده تحضيرا للاجتماع الخماسي الذي سيعقد في شرم الشيخ يوم الأحد المقبل”.

قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، مساء اليوم الأربعاء، إن العمل على تركيب الخط الثالث للكهرباء في المدينة، سيبدأ  قريبا جدا، كما أن المدير العام أبلغ المحافظة موافقة الجانب الإسرائيلي على الخط الثالث للكهرباء بواقع (350) أمبير.

وأضاف أنه ستكون هناك ترتيبات للعمل بهذا الخط مع بلدية طولكرم، ما سيساهم بحل أزمة النقص بالقدرة الكهربائية ويخفف من معاناة المواطنين.

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من دولة قطر برئاسة عامر الجابري والدكتورة منى النعيمي.

ورحب ، بالوفد وبزيارته لفلسطين، مؤكدا أهمية هذه الزيارات من قبل الأشقاء العرب لفلسطين، خاصة إلى القدس لدعم صمود أبناء شعبه في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها عاصمة دولته الأبدية.

وأشاد الرئيس، بمواقف قطر الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والقطري.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button