أخبارالعالم

حركة “فتح”… تصريحات قادة حركة (حماس) لعب بالنار وتحريضٌ علنيّ على الاقتتال الداخليّ الفلسطينيّ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب يزن عمر خصيب (23 عاما)، مساء اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البيرة الشمالي.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل البيرة الشمالي بشكل كامل بكلا الاتجاهين لمدة ساعة.

وباستشهاد الشاب خصيب، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى (89 شهيدا)، بينهم 17 طفلا، وسيدة.

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع وزير الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديون في الخارج محمد صالح النظيف، تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وتشاد، على هامش أعمال الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ودعا المالكي جمهورية تشاد إلى أن تكون جزءا من الحراك الدولي لدعم الحراك الفلسطيني في مواجهة الجرائم الإسرائيلية.

 قطع مستوطنون، مساء اليوم الجمعة، عشرات أشجار الزيتون المثمرة والمعمرة في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي حوسان، إن مجموعة من مستوطني “بيتار عيليت” المقامة على أراضي المواطنين، قطعوا 50 شجرة زيتون في منطقة “شِعَبْ خريان” تعود لمواطنين من عائلة سباتين، و هدموا سلاسل حجرية وقطعوا أسلاكا شائكة تحيط بالأرض التي تبلغ مساحتها خمسة دونمات.

أصيب شابان بالرصاص الحي، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير ابزيع غرب رام الله.

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية، فإن شابين أصيبا بالرصاص الحي في ساقيهما، خلال المواجهات التي أغلقت فيها قوات الاحتلال طريق “وادي الدلب”، ووصفت إصابتهما بين المتوسطة والطفيفة.

كّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) أنّ تصريحات قادة حركة (حماس)؛ هي تحريضٌ علنيّ على الاقتتال الداخليّ الفلسطينيّ، ودعوة إلى تكرار النموذج الانقلابيّ الدموي الذي قامت به “حماس” في غزه إلى الضفة الغربيّة، وإلى مزيد الاشتباك التناحريّ بين مكوّنات شعبنا الفلسطينيّ، محذّرةً من أنّ التحريض على منتسبي الأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة؛ هو لعب بالنار.

وأضافت (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، أنّ تصريحات القياديّ الانقلابي موسى أبو مرزوق التي تضمّنت تحريضا علنيا على القتل والإرهاب بحقّ الأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة التي قدّمت صفوة منتسبيها شهداء دفاعا عن شعبنا ومشروعه الوطني؛ هي محاولةٌ لحرف الصراع مع الاحتلال عن موضعه، متسائلة حول الهدف من هذه التصريحات وتوقيتها؟ مؤكّدةً أنّ شعبنا سيلفظ هذه الطغمة التي تحاول تأجيج الصراع بين مكونات شعبنا وأطيافه في تلاق مع مخططات الاحتلال ومآربه الاستعماريّة، موردة أن دماء أبناء الأجهزة الأمنيّة وحركة فتح لم تجف داخل ساحات الاشتباك في جنين ونابلس وباقي الأراضي الفلسطينيّة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button