أخبارأخبار سريعةالرئيسية

مجلس المستشارين يصادق على شركات جهوية متعددة الخدمات

تحظى المغربية للألعاب والرياضة بتجديد شهادات التصديق على المطابقة للمواصفات ISO 27001 ومعايير المراقبة الأمنية للجمعية العالمية لليانصيب (WLA).عقب عملية تدقيق شاملة من قبل مكتب الخبرة VERITAS،

وحصل نظام تدبير الأمن المعلوماتي (SMSI) للمغربية للألعاب والرياضة، الذي يدعم الأنشطة التنموية والتسويقية وعمليات البيع ومختلف عمليات الشركة، على تقييم بالمطابقة للمعايير المطلوبة والممارسات الفضلى المعتمدة على الصعيد العالمي.

أشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، تشابا كوروسي، في نيويورك، بالسياسات “الاستشرافية” التي تبناها المغرب على أعلى مستوى في الدولة، من أجل تدبير مستدام للمياه.

وفي حوار خص به قناة “إم 24” الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة الدولي حول الماء، المقرر من 22 إلى 24 مارس الجاري في نيويورك، قال كوروسي “أود أن أهنئ المغرب على سياساته الاستشرافية التي تقوم على الحفاظ على المياه وتخزينها”.

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم 6 مارس الجاري، في الاستغلال التدريجي لمشروع كبير لتقوية وتأمين تزويد مدن سوق السبت وأولاد عياد ودار أولاد زيدوح التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة معالجة المياه بأفورار.

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف، طابعا بريديا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإحداث هذه المؤسسة.

وأفاد بلاغ للمجموعة بأنه تم تنظيم حفل الإعلان عن هذا الطابع الخاص، أمس الاثنين، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، في إطار افتتاح معرض اللوحات التشكيلية تحت شعار “الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء بريشة الفنانين التشكيليين”، الذي نظمته الوكالة في إطار احتفالها بعيدها الفضي، تحت الرعاية الملكية .

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بالإجماع على مشروع قانون رقم 83.21 يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، وذلك بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button