أخبارالرئيسيةثقافة و فن

مغني الراب الفرنسي “بوبا” غير مرحب به في الدار البيضاء

بمجرد الإعلان عن حفلته في المغرب ، واجه مغني الراب الفرنسي حملة مقاطعة شنت ضده حتى لا يقدم عرضه في المجمع الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

فهل سيكون مغني الراب الفرنسي بوبا في الدار البيضاء يوم 21 يونيو لتقديم “حفله الموسيقي الحصري” ، كما أعلن على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لا شيء مؤكد! ومع ذلك ، يبدو أن المغني غير مرحب به في المغرب.

وتم إطلاق حملة واسعة من الدعوات للمقاطعة على الشبكات الاجتماعية، وهو متهم بملاحظاته السمجة التي تعتبر دعوة لكراهية المرأة في شمال إفريقيا. ويقدم في بعض أغانيه كلمات يجدها المغاربة صادمة، إنه لا يتردد في استخدام كلمات لا تحبذ في المغرب.

وتم علاوة على ذلك، استخدام آلاف المرات “هاشتاغ” مقاطعته، كما أن إطلاق سراح مغني الراب الفرنسي من أصل مغربي “مايس” لم يسهل الأمور وأعاد الجدل حول وصول بوبا إلى المغرب. وقال مغني الراب المغربي ردا على إعلان حفل الدار البيضاء “بيوريتس يرحب بكم”. وكان بوبا سريعًا في الرد، وبأشد الطرق ضراوة وحدة.

وتتواصل في الوقت الحالي على قدم وساق، الحملة ضد وصول مغني الراب. ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون كافياً لإلغاء الحفلة التي أُعلن عنها في الدار البيضاء.

وتتراوح أسعار العرض الموسيقي من 400 إلى 800 درهم. وللتذكير، فحفله الموسيقي عام 2017 في الرباط حضره ما يقرب مائة ألف شخص. وأعلن مغني الراب بالإضافة إلى المغرب، عن حفل آخر  في داكار بالسنغال في 6 ماي القادم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button