أخبارعين على الخليج

قطر تطلق الإستراتيجية الوطنية للجينوم للأعوام العشر المقبلة

أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، اليوم، الأمر الأميري رقم (6) لسنة 2023 بتعيين  الشيخ عبدالعزيز بن فيصل بن محمد آل ثاني، وزيرا للدولة للشؤون الداخلية.

وقضى الأمر الأميري بأن يعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع جامعة أم القرى برنامج ” تطوعك حياة”، بمشاركة أكثر من 70 مستفيداً ومستفيدة، وذلك ضمن مبادرة متطوع، التي تستهدف المتطوعين والمتطوعات في خدمة ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك.
وتضمن البرنامج عدة محاور منها: البعد الإنساني للتطوع، الإيثار والإحسان، نماذج من التطوع عبر التاريخ، الإنسان المكي وثقافة التطوع، المرأة والعمل التطوعي، نماذج للأعمال التطوعية، تطوير الكوادر البشرية.

استقبل رئيس الوزراء الأردني في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اوديل رينو باسو والوفد المرافق .
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، علاقات الشراكة التي تربط الأردن مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لافتا إلى أن البنك يعد أحد أهم الشركاء والداعمين للأردن وعلى مستوى القطاعين العام والخاص .

اطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإستراتيجية الوطنية للجينوم للأعوام العشر المقبلة بهدف وضع منظومة متكاملة لتطوير برامج الجينوم وتنفيذها والارتقاء بالرعاية الصحية المقدمة إلى مواطني دولة الإمارات إضافة إلى ترسيخ مكانة الدولة مركزاً للبحوث والابتكار في مجال علوم الجينوم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button