أخبارالعالم

الجالية الفلسطينية في كندا تحيي ذكرى يوم الأرض

 لقيت طفلة مصرعها، اليوم الأربعاء، إثر تعرضها لحادث دعس على الطريق الواصل بين بلدتي سنيريا وبديا جنوب مدينة قلقيلية .

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الشرطة، أن شرطة محافظة قلقيلية تلقت بلاغا عصر اليوم يفيد بوقوع حادث دعس تعرضت له طفلة تبلغ من العمر عامين على الطريق الواصل بين بلدتي سنيريا وبديا بمحافظة قلقيلية، وتم نقلها بحالة حرجة إلى مستشفى سلفيت الحكومي، وأعلن الأطباء عن وفاتها لاحقا.

قال الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني إن “غوغائية الاحتلال، وغطرسته المستطيرة في القدس تجاوزت حدودها وخطوطها الحمراء، ويعمل الاحتلال بكل قبح لغسل الدم بالدم، وتوسيع عين الجريمة التي بدأت منذ سنة النكبة، وتشريد شعبنا وفرض واقع قهري، وغير مقبول إنسانيًا”.

وفي بيان له،قال اليوم الأربعاء، أن “ما تشهده باحات المسجد الأقصى هذه الأيام من اقتحامات عدوانية يرتكبها المستوطنون بدعم ومساندة من الجيش الاحتلالي، وأجهزة أمنه، تؤكد على همجية كيان الاحتلال، وأساليبه الوحشية المنافية لكل الأعراف الدولية، ومنتهكة جميع القوانين والدساتير التي تحفظ للإنسان حريته، بل هذه الاعتداءات تحولت إلى سلوك فاحش لا يتبناه سوى قطّاع الطرق، وعصابات القتل والفوضى”.

أدانت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة والمتصاعدة على المسجد الأقصى المبارك، واقتحامها المصلى القبلي، وتحطيم أبوابه ونوافذه والاعتداء على النساء والأطفال والشيوخ المعتكفين والمرابطين فيه، وملاحقتهم واعتقالهم والاعتداء عليهم أثناء قيامهم بممارسة شعائرهم الدينية في شهر رمضان المبارك.

واعتبرت الفصائل في بيان لها، اليوم الاربعاء، أن هذه الممارسات تشكل انتهاكا صارخا وخرقا فاضحا، لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة وللقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

 أحيا أبناء الجالية الفلسطينيةفي كندا، الذكرى الـ47 ليوم الأرض الخالد، بمشاركة سفيرة دولة فلسطين منى أبو عمارة.

و شاركت أبو عمارة بالإفطار الجماعي الذي أقامه البيت الفلسطيني في مدينة تورنتو الكندية، بحضور لفيف من أبناء الجالية.

وفي كلمة أكدت أبو عمارة أهمية هذه المناسبة ومعانيها التي تدل على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه الثابتة والمشروعة، وإصراره المضي في نضالهم المشروع الى حين تحقيق الحرية والاستقلال، مؤكدة أن شعبنا مستمر في نضاله الوطني ورفض كل أساليب الاستيلاء على الأراضي والاستيطان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button