أخبارأخبار سريعةعين على الخليج

إدانة خليجية للاعتداءات بالمسجد الأقصى

دعى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بالتدخل الفوري لحل الأزمة مع رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، وإنهاء “تعطيل مصالح الناس وتوقف عجلة التشريع والرقابة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الغانم في مجلس الأمة بالعاصمة الكويتية، الأربعاء، غداة إعلان برلمان 2020 العائد بحكم المحكمة الدستورية في 19 مارس الماضي تأجيل أول انعقاد له لما بعد عطلة عيد الفطر، بسبب عدم حضور الحكومة التي لم ينته تشكيلها منذ نحو شهر.

نددت كل من السعودية وقطر والكويت وعُمان ومجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين المعتكفين وإصابة واعتقال المئات منهم.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان: إن “المملكة تتابع بقلق بالغ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى الشريف، والاعتداء على المصلين”.

وتدين السعودية هذا الاقتحام السافر، وتعبّر عن رفضها القاطع لهذه الممارسات التي تقوض جهود السلام، وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية”.

حجز 6 خليجيين مقاعد لهم في قائمة مجلة “فوربس” الأمريكية للمليارديرات بالعالم للعام 2023، التي ضمت 2640 مليارديراً.

وحسب القائمة التي نشرتها المجلة، اليوم الأربعاء، فإن ثروات الأثرياء العرب في 2023 انخفضت إلى 51 مليار دولار مقارنة مع 52.9 مليار دولار في العام 2022.

وحل 3 مليارديرات إماراتيين في قائمة “فوربس”؛ أولهم حسين سجواني رئيس مجلس إدارة “داماك” العقارية، بثروة تبلغ 4.5 مليار دولار، والذي جاء في المركز الـ 611 عالمياً.

وتبعه عبد الله بن أحمد الغرير والعائلة بصافي ثروة تبلغ 3 مليارات دولار في الترتيب الـ982، وعبد الله الفطيم والعائلة بثروة تبلغ 2.4 مليار دولار في المركز الـ 1272 على مستوى أثرياء العالم.

كما تضمنت القائمة رجل الأعمال العماني سهيل بهوان بصافي ثروة بلغت 2.7 مليار دولار، وبالمركز الـ 1104 عالمياً.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button