أخبارعين على الخليج

نمو سكان الكويت ب8% في 2022 يعد الاسرع في العالم

بعث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، رسالة خطية إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، تتعلق بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الجمعة، بأن الرسالة تضمنت دعوة أمير الكويت للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الـ28 (COP28)، الذي سيعقد في دولة الإمارات، أواخر العام الجاري. كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عن سبب اتخاذ المملكة قرار خفض إنتاج النفط في 2020، لافتاً إلى أنه كان بدافع السيادة على القطاع النفطي.

وبحسب ما أوردت وكالة “بلومبيرغ”، الجمعة، قال الأمير عبد العزيز بن سلمان في مقابلة تلفزيونية حديثة، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجّه قبل ثلاث سنوات باستخدام “كامل الطاقة الإنتاجية” السعودية، خلال الاختلاف مع روسيا حول سياسة إنتاج النفط.

وأشار إلى أن ذلك أعطى المملكة في نهاية المطاف الثقة بأن تكون أكثر حزماً في تشكيل سياسات تحالف “أوبك+”. ارتفع عدد سكان الكويت خلال العام 2022 بنسبة 8% على أساس سنوي، في أسرع معدل نمو سنوي يتم تسجيله منذ 17 عاماً.

وقال تقرير صادر عن بنك الكويت الوطني، إن عدد سكان الكويت ارتفع خلال 2022، عاكساً بذلك التراجع الذي سجله على مدار السنوات الثلاث الماضية بالقرب من مستويات الذروة المسجلة في عام 2019.

وأضاف التقرير أنه “يعزى هذا الارتفاع بصفة رئيسية إلى عودة بعض الوافدين للعمل بالكويت مع تعافي النشاط الاقتصادي من تداعيات جائحة كورونا”.

وأصبح عدد السكان الآن أقل من مستويات الذروة المسجلة في عام 2019 بنسبة 0.8% فقط، كما تراجع معدل نمو عدد المواطنين الكويتيين إلى 1.9% على أساس سنوي في 2022، حسب التقرير نفسه.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button