أخبارإفريقياالرئيسية

المؤتمر الدولي العلمي الأول يناقش التغيرات المناخية وتداعياتها المستقبلية

عقد الأستاذ الدكتور عبدالكريم الوزان، رئيس الجامعة، مساء أمس اجتماعا طارئا للوقوف على أخر التحضيرات على كافة المستويات داخل الجامعة، في إطار الاستعداد لتنظيم المؤتمر العلمي الدولي الأول الموسوم “التغيرات المناخية وتداعياتها، الاستشراف والمعالجة”، والذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة، بإشراف الأستاذ الدكتور مدحت فرحات، عميد الكلية، والمزمع عقده في شهر أكتوبر القادم.

ويأتي المؤتمر باكورة للجهود التي تبذلها الجامعة دعما للبحث العلمي، وهو ما يتفق مع استراتيجياتها وأهدافها، وبمشاركة جامعات ومؤسسات علمية للجامعة معها اتفاقيات واعتمادات رسمية، أهمها جامعة ابن النفيس بتركيا. وجامعة لينكولن بماليزيا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الصومال.

وقد جاء اجتماع الوزان، مع النواب والعمداء والأساتذة ومكتب الرئاسة، لوضع الخطوط العريضة والاستعدادات الكاملة لتنظيم هذا المؤتمر الدولي العلمي الضخم، وشدد على أهمية دعم كافة الأطراف للمؤتمر، لأنه الواجهة التي تنطلق منها الجامعة إلى العالم.

وعرج الاجتماع على ضرورة تحديد دور اللجان العلمية، والتحضيرية، والتنظيمية، والإعلامية، كما وجه الوزان بضرورة التحديد الدقيق والمناسب للموعد النهائي المؤتمر، وضبط آلية استلام البحوث، ودور الرعاة والجامعات الشريكة.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى دراسة التغير المناخي في آسيا وأفريقيا، وكذلك بحث خطط التنمية المستدامة المواكبة لهذا التغير، ويناقش المؤتمر عدة محاور : الديمغرافي، والاجتماعي، والبيئي، واللوجستي، والقانوني، والسياسي، والإعلامي، والاقتصادي، بالإضافة للمحور التقني والاستشعار عن بعد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button