أخبارأخبار سريعةعين على الخليج

أمير قطر يتباحث مع وزير خارجية عمان العلاقات بين البلدين وعدداً من المستجدات الإقليمية والدولية


بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات المنطقة وسبل دفع التعاون بما يحقق مصالحهما المشتركة.
وبعد اللقاء، غرد الرئيس الإماراتي قائلاً: “سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة.. بحثنا تعزيز علاقتنا الأخوية الراسخة، ورؤيتنا نحو تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة”.

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي، العلاقات بين البلدين وعدداً من المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر للبوسعيدي والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وصل وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، إلى مدينة جدة في أول زيارة رسمية إلى السعودية منذ انقطاع العلاقات بين الجانبين في 2011.

ووفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، كان في استقبال المقداد نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي.

وتأتي زيارة المقداد في إطار دعوة من وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، لعقد جلسة مباحثات بين المملكة والنظام في سوريا، بحسب نفس الوكالة “.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button