أخبارعين على الخليج

ولي العهد السعودي ينقل 4% من أسهم شركة أرامكو إلى الشركة العربية السعودية للاستثمار


أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، إتمام نقل 4% من إجمالي أسهم شركة “أرامكو”، من ملكية الدولة إلى الشركة العربية السعودية للاستثمار “سنابل للاستثمار”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، قال بن سلمان إن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو يأتي استكمالاً لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده.

أعلنت دولة قطر، اليوم الأحد، تحديث منصة “هيّا” لتشمل فئات تأشيرة جديدة وتسمح لجميع الزوار من دول العالم الدخول إلى البلد عبر الحصول على تأشيرة إلكترونية.

وقال المدير التنفيذي لمنصة “هيا”، سعيد الكواري، في مؤتمر صحفي، إن التأشيرات تتمثل في التأشيرة السياحية، وتأشيرة مقيمي دول مجلس التعاون، وتأشيرة مرافقي مواطني دول المجلس.

وأضاف أن التأشيرات تضمنت “تأشيرة إخطار السفر الإلكتروني لحاملي تأشيرات وإقامات دول أمريكا وكندا ودول الشنغن وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا”.

أكد سفير دولة فلسطين لدى السعودية باسم الآغا، أن الرئيس محمود عباس سيزور المملكة، غداً الاثنين، ويلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين.

وقال الآغا، في تصريح له، اليوم الأحد، إن عباس سيزور السعودية وسيجري لقاءات مع قادتها حول القضية الفلسطينية والعلاقات العربية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني والقدس في سلم أولويات الحوار.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button