أخبارإفريقيا

مالي تُنهي رمضان متأثرة بالتضخم

يعد سوق نيامانا للماشية أحد أكثر الأسواق ازدحامًا في باماكو. بينما يستعد المسلمون للاحتفال بعيد الفطر ، الذي يصادف نهاية شهر رمضان، يسافر العديد من الماليين إلى هنا لشراء حيوان لإطعام أسرهم. لكن هذا العام مع التضخم ارتفعت الأسعار.
ويوضح المزارع والكَسّاب عمر سانجاري “تبدأ التكلفة العالية للماشية في الريف. يضاف إلى ذلك تكاليف الصيانة. لم يعد من الممكن السير مع المواشي. لا بد من إيجاد وسيلة نقل. دفع ثمن التحميل والتفريغ. في الحال ، أنت يجب أن تطعم نفسك والحيوانات، وعلف الماشية مكلف للغاية. كل هذا يمثل الكثير من المال”.
تشكل هذه الزيادة في الأسعار صداعًا حقيقيًا للعائلات الكبيرة، مثل سين دياوارا ، التي أتت لشراء بقرة، والتي صرحت أن “الأسعار في السوق غالية جدًا. منذ بضع ساعات ، نحاول شراء بقرة. حتى أننا بحثنا عن عجول، وفي الوقت الحالي تتكلف ما بين 200000 و 350.000 فرنك إفريقي. في الوقت الحالي، نحن لدينا 300000 فقط. ولكن نظرًا لوجود خمسة عشر منا، نحتاج على الأقل ثورًا واحدًا يمكن أن يرضي الجميع. ولكن في الواقع، ليس لدينا الوسائل “.
ندد الماليون بالارتفاع الشديد في أسعار الضروريات الأساسية لعدة أشهر، وهو الوضع الذي يؤثر على العديد من الدول في القارة الإفريقية وحول العالم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button