أخبارإفريقيا

موقع ينشر خريطة سيطرة الجيش و”الدعم السريع” على مناطق في الخرطوم+ التفاصيل

نشر موقع متخصص في الرصد الجغرافي خريطة توضح مناطق سيطرة الدعم السريع والقوات المسلحة الميدانية في مدن العاصمة الخرطوم.

وبحسب رصد (متاريس) بات جسر الحلفايا تحت سيطرة الجيش، بينما كبري شمبات بسيطرة قوات الدعم السريع. أما جسر الحديد النيل الابيض، وكبري الانقاذ فهما بحوزة الجيش، وجسر المنشية في سيطرة الدعم السريع.

وفي مفارقة عجيبة  يقول نفس المصدر، ظل جسر كوبر من ناحية بحري في قبضة الجيش، فيما أحكم الدعم السريع سيطرته عليه جهة الخرطوم.

وبات كبري المك نمر من جهة الشرق في بحري بحوزة الجيش، وأفراد الدعم السريع موجودين في محيط محطة المياه والوابورات.

وفيما يخص كبري الحديد “القوات المسلحة” فهو تحت سيطرة الجيش بجميع اتجاهاته، وذلك وفقا لمتابعات (متاريس).

وفي منطقة السوق العربي يسيطر الجيش مدعوما بالاحتياطي المركزي من كبري النيل الأبيض والمقرن حتى شارع المك نمر. أما منطقة السوق الافرنجي والقصر الجمهوري ووزارة الداخلية فهم تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

أما القيادة العامة ماعدا حي المطار وجهاز المخابرات العامة والشرطة العسكرية “الجهة الغربية من القيادة” هي محاصرة من الدعم السريع. والمنطقة بين شارع المعرض وشارع رويال كير من القيادة إلى بري الشريف يتم تمشيطها من الجيش حتى شارع الستين.

كما ظلت الأحياء السكنية من الخرطوم 3 وحتى الكلاكلة تحت سيطرة القوات المسلحة بالكامل. وفي أمدرمان باتت منطقة أبو سعد من صيدلية محمد سعيد وحتى الصالحة تحت سيطرة وارتكازات قوات الدعم السريع.

وصينية المنصورة وحتى ود البشير والسوق الشعبي امدرمان والاذاعة ومستشفى الدايات في قبضة قوات الدعم السريع. ومنذ بداية الحرب كانت ومازالت منطقة الثورات وكرري وحتى مدينة النيل تحت سيطرة القوات المسلحة.

وفي الخرطوم بحري من حلة حمد حتى جسر شمبات وشارع الانقاذ من السكة حديد والصناعات حتى البراحة في يد الدعم السريع. أما سلاح الإشارة ومستشفى الامل ومبنى المخابرات وحي كوبر والكدرو وجزء من حي كافوري بقبضة القوات المسلحة.

فيما ظلت منطقة شرق النيل والحاج يوسف وجزء من حي كافوري حتى العيلفون تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

كما يتمركز الدعم السريع في حي النصر والطريق الدائري مرورا بعد بابكر حتى الجيلي حيث تمشط دورياتهم هذه المناطق.

وتوضح الخريطة المنشورة مناطق سيطرة القوات المسلحة باللون الأخضر، أما الاخضر الغامق فيوضح تمركز الجيش، والأخضر الفاتح الدوريات المتنقلة.

أما مناطق سيطرة الدعم السريع فهو اللون الأحمر الغامق الذي يظهر تمركزاتهم، والأحمر الفاتح دورياتهم وارتكازاتهم المتنقلة.

المصدر: أخبار السودان

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button