أخبارالحكومة

وكالة التنمية الفلاحية تعقد شراكات منتجة لمشاريع نموذجية

تعزز منهجية “الشراكات المنتجة” الشراكة بين المنتجين والمشترين بدعم من الدولة تنفيذا لمخططات أعمال ترمي إلى تلبية متطلبات المشترين.
وتماشيا مع الإرادة القوية لإستراتيجية الجيل الأخضر، وموازاة مع تطوير نموذج التجميع الفلاحي الذي يهدف الى تحقيق المسطرة الإستراتيجية في تجميع صغار المنتجين من أجل ولوج أمثل للأسواق…جرت في إطار المعرض الدولي بمكناس 2023، وبرئاسة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مراسيم توقيع أربع اتفاقيات شراكة لإنجاز مشروع نموذجي حول الشراكات المنتجة، ومثلت في الإتفاقيات وكالة التنمية الفلاحية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات التي وقعت مع أربع شركات تجارية.


وكانت وكالة التنمية الفلاحية في إطار هذه الدينامية القوية، قد أطلقت مشروعا نموذجيا للشراكات المنتجة بالتنسيق مع مديرية تنمية سلاسل الإنتاج والمديريات الجهوية للفلاحة المعنية، في إطار برنامج تعزيز سلاسل القيم الغذائية الممول من طرف البنك الدولي.
ويخص هذا المشروع النموذجي عشرة شراكات منتجة اضطلعت بها 16 تعاونية، تضم 728 منتجا من بينهم 296 امرأة، وذلك في مختلف سلاسل الإنتاج كالخضروات والعسل والحليب (الجبن) والأشجار المثمرة (التفاح والجوز) والزراعات البيولوجية والقطاني والكمون والأركان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button