أخبارقضاء وقانون

القبض على فرنسي مطلوب للعدالة لدى الأنتربول

أوقفت مصالح الأمن الوطني بمدينة السعيدية في إطار التعاون الأمني الدولي، مواطنا فرنسيا من أصول تونسية يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبة زجرية لتورطه في عمليات للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح.

وتم توقيف المشتبه فيه، خلال عملية تنقيط بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” والتي أكدت أن المعني بالأمر مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائيةالفرنسية.

وتضمنت النشرة معطيات تفيد بتنفيذ حكم بالسجن في حق الموقوف لتورطه في ارتكاب عمليات عديدة للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح في غضون سنة 2017، علاوة على تحريض قاصرين على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي كانت تستهدف المحلات التجارية.

تعد المؤسسة الأمنية المغربية فاعلا رئيسيا في جميع أوجه التعاون، وفي مقدمتها، تبادل المعلومات، وتأمين نقل المطلوبين للعدالة، وتنفيذ الإنابات القضائية الدولية، والتسليم المراقب لجرائم المخدرات، وتنفيذ الأوامر الدولية بإلقاء القبض، وتنظيم اللقاءات، إلى جانب تبادل الخبرات في إطار التكوين والتكوين المستمر، والقيام بتداريب مشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات في ميدان التصدي للتهديدات الإرهابية، والتبادل في ميدان تطوير القدرات في مجال الشرطة العلمية والتقنية واستغلال التكنولوجيا وأدوات الرصد الإجرامي الحديثة والتواصل.

يشار إلى أن محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالإدارة المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، ورئيس شعبة الاتصال لدى الأمانة العامة لمكتب وزراء الداخلية، هو نفسه الذي تم تعيينه في يناير 2016 رئيسا لمكتب الأنتربول بالمغرب، ومدير مديرية الشرطة القضائية في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button