أخباررياضة

“الكاف” تطلع على ملاعب الكوت ديفوار

مصطفى بوريابة/

وفد من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بقيادة أمينها العام، فيرون موسينغو أومبا، في الكوت ديفوار، التي ستستضيف النسخة المقبلة من أكبر حدث إفريقي في عام 2023

حسب بلاغ رسمي لـ”الكاف”، فقد كلف ، رئيس “الكاف” ، “فيرون موسينغو أومبا” بزيارة الكوت ديفوار البلد المنظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، من أجل تقييم مستوى الاستعدادات لإقامة “الكان” في شهري يونيو ويوليوز من العام المقبل.

وجاء في البلاغ أيضا : “لمدة يومين، قام “موسينغو أومبا”، برفقة “جاك أنوما”، المستشار الخاص للرئيس موتسيبي، بزيارة ثلاثة مواقع وأجرى مداولات مع اللجنة المحلية المنظمة في الكوت ديفوار. المواقع التي زارها وفد “كاف” هي: كورهوجو وسان بيدرو وفيليكس هوفويت بوانيي. كما عقد الوفد اجتماعات مهمة مع كل من باتريك أتشي، رئيس وزراء الكوت ديفوار، ودانهو بولين، وزير الرياضة”.

وقال ذات المصدر لـ”الكاف” أن رئيس هذا الجهاز الرياضي القاري أرسل وفداً إلى الكوت ديفوار لتقييم مستوى الاستعدادات لاحتضان “الكان”، مضيفا “احتجنا أيضًا إلى التواصل مع الحكومة واللجنة المنظمة المحلية بشأن عدد من الأمور التي تشكل جزءًا من الاستعدادات.

نحن معجبون جدا بموقف والتزام وتفهم شعب الكوت ديفوار”. و واصل حديثه: “لا يزال هناك الكثير من العمل، وهم يعرفون ذلك؛ لكننا رأينا تقدم في البنية التحتية يسير بشكل جيد والملاعب تتشكل بشكل جيد”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button