أخبارإفريقياالرئيسية

الجيش السوداني يكبد المتمردين خسائر فادحة ويستولي على ذخائر عسكرية مهمة

الحدث الافريقي- سر الختم أحمد الحاج علي-الخرطوم

كبد الجيش السوداني ميليشيا الدعم السريع خسائر ثقيلة من خلال قصف الطيران الحربي لمستشفى شرق النيل اليوم، حيث تم قتل 164 جنجويدي و 204 اسير جنجويدي و 114 جريح جنجويدي و دمر 25 تاتشر ، وتم الاستيلاء على 13 تاتشر بحالة جيده و4 مدرعات واموال مسروقه ومنهوبه، و 9 عربات (مدنيه) منهوبه .

و قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، “أن القوات المسلحة مستمرة في القيام بواجباتها في دحر التمرد بقوة وعزم ويقين بالنصر قريباً بإذن الله ، وتكبد المليشيا المتمردة في كل لحظة خسائر كبيرة ومتزايدة تحت ضرباتها القوية لتجمعاتهم في كافة مواقع تمركزاتهم بالعاصمة”.

ومازالت المليشيا المتمردة مستمرة في التمادي في انتهاج مسلكها الإرهابي في انتهاك القوانين والأعراف الدولية بما فيها الاعتداء على مقرات البعثات الدبلوماسية بالعاصمة ، حيث اقتحمت يوم أمس مقرات سفارة المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية جنوب السودان والصومال ومقر الملحقية العسكرية للمملكة العربية السعودية ، وقامو بإتلاف المستندات وسرقة الأثاث والسيارات الدبلوماسية في مخالفات غير مسبوقة لحرمةوحماية البعثات الدولية.

وواصلت المليشيا المتمردة تعدياتها على الطائفة القبطية حيث قاموا بإجبار خدام مطرانية الخرطوم على الهروب من مبنى المطرانية بسبب مضايقاتهم المستمرة لخدام الدير وسرقة الأموال والمقتنيات الثمينة الموجودة بالمكان، ومحاولاتهم للتعرض للراهبات.

وهجمت مجموعة من المليشيا المتمردة اليوم على مدينة الرهد بولاية شمال كردفان ، وحرقوا قسم الشرطة ومباني المحكمة وجهاز المخابرات العامة ورئاسة المحلية، بالإضافة إلى ترويع المواطنين وخطف عدد منهم ونهب عدد من السيارات الحكومية والمدنية .

وكل تحركات المتمردين داخل وخارج العاصمة جاري رصدها، يضيف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية “أن الجيش في كامل الجاهزية والعزم لإحباط نوايا العدو ومخططاته الخبيثة” .

وتنبه القوات المسلحة المواطنين بتفادي أماكن تجمعات المليشيا المتمردة والحرص على تجنب مواقع الاشتباكات ، وتجنب لمس أي أجسام غريبة لحين التعامل معها بواسطة المختصين حرصاً على سلامتهم .

ولازالت نداءات الجيش مستمرة لأفراد المليشيا بتخليص أنفسهم من محرقة الحرب، والتسليم لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد قبل فوات الأوان .

واشاد الجيش السوداني النظامي بوقفة أبناء الشعب خلف قواته المسلحة منذ اللحظات الأولى للتمرد المشئوم وأضاف”نبشركم بنصر من الله وفتح قريب” .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button