أخبارالرئيسيةثقافة و فن

المعهد العالي للفن المسرحي يشارك في كوادرينيال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي

يشارك المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ‏وبشراكة مع جمعية كورسين، كوادرينال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي، إلى جانب 45 دولة من مختلف بقاع العالم، برواق ‏‏من تصميم طلبة شعبة السينوغرافيا، بتأطير من أساتذتهم في المعهد.
وتترأس” لطيفة أحرار” مديرة المعهد، وفد “إيزاداك” الذي يتكون من الأستاذة “رفيقة بن ميمون” والاستاذ “عبد الحي السغروشني”‏، وطالبي السينوغرافيا “شعيب الصلحي”و “شادي البدري”، بالاضافة لخريجة المعهد في السينوغرافيا “أسماء هموش”، والمكلفة بالتواصل “فاطمة بنسليمان”.

ولتغطية هذه المشاركة، يرافق وفد “إيزاداك” كل من المبدع في صناعة المحتوى، الفنان “سوينكا”، والصحفي المكلف بالعلاقات العامة والتواصل في جريدة “هسبريس” أمين الخياري.

و يعتبر كوادرينال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي، حدثا كبيرا ‏لأنه يقدم ‏أحدث ما ينجز في عالم السينوغرافيا ‏وعالم العرض، ‏والاشتغال على الفضاء فنيًا ‏و بيداغوجيا، ‏وقد تم اختيار “النادر” كموضوع لهذه الدورة، وهو ما دفع بطلبة المعهد إلى الاشتغال على التراث المعماري المغربي “إيكودار” والتي يعتبر من أعرق النماذج التقليدية للمخازن الجماعية في العالم. حيث تم استيحاء حوامل المعرض من مدرجات “إيكودار”. وستعرض عليها إبداعات الطلبة، ومجموعة من أندر الصور والمقتنيات التي تم اختيارها بعناية وفق تصور سينوغرافي أصيل.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button