أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

احتفالية الشبكة..إطلاق دبلومات إعلامية متخصّصة.. ومضيٌّ وطموحٌ بالانتشار

أعلن أبو بكر إبراهيم أوغلو، المدير التنفيذي للشبكة، عزم الشبكة في الفترة المقبلة إطلاق دبلومات إعلامية متخصّصة بالتعاون مع شبكة أريج، والتعاون والاعتماد من جامعة إسطنبول الحكومية، مؤكدا ضرورة ربط التعليم الإعلامي المهني بالشهادات الأكاديمية المعتمدة.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن احتفالية الشبكة بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إطلاق برامجها التدريبية في إسطنبول، حيث استعرض في تقرير مفصّل الإنجازات التي حققتها الشبكة خلال السنوات الماضية، إلى جانب الخطط المستقبلية، لافتا إلى مضي الشبكة بمهمتها لإنشاء جيل جديد من الإعلاميين قادر على التعامل مع الأدوات الرقمية والذكاء الاصطناعي وتذليله لتطوير الإعلام العربي.

من جانبه، ثمّن البروفيسور “تايجر جان”، ممثل جامعة إسطنبول، ما تقدّمه الشبكة من منجزات في مجال التدريب المهني، مؤكدا طموح الجامعة للتعاون مع الشبكة في تقديم برامج ودورات تدريبية في الوطن العربي دون الاقتصار فقط على الأراضي التركية.

وكانت الاحتفالية التي أقيمت بتاريخ 7 يوليوز 2023 في جامعة إسطنبول، قد شهدت تكريم خريجي الدفعات المتأخرة لبرنامجي: دبلوم الإعلام الرقمي، ورخصة الدرون، إلى جانب تكريم المدرّبين المتعاقدين مع الشبكة، بحضور ممثلين عن مجلسي الشبكة التنفيذي والاستشاري، وممثلين عن الجامعة.تكريم المدرّبين المتعاقدين مع الشبكة.

كما تضمنت الاحتفالية تكريم منصة TR99 الرقمية، لما لها من دور بارز في التعريف بالمجتمع العربي بتركيا وبناء جسر ود متين بين المجتمعين التركي والعربي، وإثراء لغة الحوار والتواصل باللغتين العربية والتركية.تكريم منصة TR99 الرقمية.

وشملت الاحتفالية أيضا تكريم أفضل خمسة مشاريع تخرّج جرى اختيارها من قبل لجنة تدريبية، تنوَّعت بين حوار وتغطية صحفية ووثائقي قصير غطَّت عددا من المجريات والأحداث في الدول العربية.

وكانت الشبكة قد أطلقت اسم الزميل الراحل/ أيمن صلاح على الدفعة السادسة من دبلوم الإعلام الرقمي، وهو أحد المدرّبين المعتمدين ضمن الدبلوم والخبير والمدرب في علوم الاتصال الرقمي؛ تكريماً له ولما قدَّمه من جهود

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button