أخبارإفريقياالعالم

30 مليون دولار منحة يابانية لأمريكا اللاتينية و إفريقيا

تواصل اليابان تقديم مساهماتها من أجل توفير اللقاحات وتعزيز قدرات التوصيل والتطعيم بما في ذلك من خلال “دعم الميل الأخير”. وستزود حسب وزارة الخارجية اليابانية هذه المساعدة ل17 دولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والمناطق الأفريقية بمعدات سلسلة التبريد.

وقررت حكومة اليابان تقديم منحة طارئة بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والدول الأفريقية التي تعاني من تأثير مرض فيروس كورونا المستجد.

ستزود هذه المساعدة 17 دولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والمناطق الأفريقية بمعدات سلسلة التبريد بما في ذلك المعدات الطبية مثل مرافق التخزين البارد والمساعدة في بناء القدرات لتعزيز التطعيم في كل بلد ، من بين أمور أخرى ، باسم “دعم الميل الأخير” من خلال منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

للتغلب على كوفيد 19 ، من المهم ضمان وتعزيز الوصول العادل للقاحات في جميع أنحاء العالم. ستواصل اليابان تقديم مساهماتها من أجل توفير اللقاحات وتعزيز قدرات التوصيل والتطعيم بما في ذلك من خلال “دعم آخر ميل” والمساعدة عبر مرفق COVAX.

الدول المستفيدة من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي: 7 دول وهي :إكوادور ، السلفادور ، كولومبيا ، جمهورية الدومينيكان ، بليز ، بوليفيا ، هندوراس.

ومن أفريقيا: 10 دول وهي: بوتسوانا ، الجابون ، غامبيا ، غينيا بيساو ، ليسوتو ، ناميبيا ، النيجر ، جنوب إفريقيا ، تنزانيا ، توغو.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button