أخبارالرئيسيةالعالم

رئيس الاتحاد الافريقي يدعو روسيا الى السلام ودعم افريقيا في مجلس الأمن

دعا رئيس الاتحاد الإفريقي، عثمان غزالي، روسيا السعي إلى السلام وإنهاء الحرب مع أوكرانيا، قائلا: “نحن على ثقة على أن ذلك سيلقى آذانا صاغية، نريد التعايش السلمي بين الشعبين الشقيقين الروسي والأوكراني”.

وأبرز غزالي، الذي كان يتحدث خلال الجلسة الافتتاحية لقمة روسيا إفريقيا المنظمة بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من رؤساء الدول الإفريقية ورؤساء حكومات، أن “روسيا تتعاون معنا وتبذل قصارى جهدها لمكافحة المشاكل الزراعية، وهذا مهم بالنسبة لنا”.

وطالب رئيس الاتحاد الإفريقي من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأييد فكرة حصول الاتحاد الافريقي على كرسي دائم في مجلس الأمن، “يحق لإفريقيا المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات الدولية، وأن يكون للاتحاد الإفريقي مكان في مجلس الأمن، وأتمنى أن تؤيد هذه الفكرة روسيا، وبين دول مجموعة العشرين لا بد أن تشارك إفريقيا كذلك في عمل هذه المجموعة”.

وأكد غزالي أن القارة الإفريقية تثق في مستقبل التعاون الروسي الإفريقي القائم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، قائلا أن “قمتنا الحالية ستتيح لنا التقدم نحو السلام والازدهار لروسيا وإفريقيا لمصلحة الشعوب”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button