أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

فيدرالية الناشرين تنتخب مكتبها الجديد وتبعث برسائل مهنية قوية

أنهت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف اليوم الجمعة(28يوليوز)، بالدار البيضاء استكمال أجهزتها التقريرية، وهي تبصم على محطة ديمقراطية بامتياز، سواء تعلق الأمر بانتخاب مجلسها الفيدرالي ليوم الجمعة 14يوليوز)، أو بانتخاب مكتبها التنفيذي، في مناخ طبعته روح المسؤولية والانسجام والرغبة لدى كل الصحافيات والصحافيين في التوجه نحو تطوير صحافتنا الوطنية وتجويدها وصون استقلالية الجسم الصحفي بما يخدم قضايا قضايا المجتمع وقضايا الوطن.

وبعدما ذكر الزميل محتات الرقاص، الرئيس المنتخب بإجماع المؤتمرين في المؤتمر العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بعدما ذكر، بالنجاح الباهر للمؤتمر ، نوه باللجنة التي سهرت طيلة ليلة الجمعة/ السبت 14/ 15يوليوز على عملية فرز أصوات انتخاب أعضاء المجلس الفيدرالي، معتبرا أنها محطة استطاعت فيها الفيدرالية أن تربح معركة الأخلاق واحترام القانون، وأن ترسل إشارات قوية للجميع فيها درس بليغ من المؤتمر وأعضاء الفيدرالية في الديمقراطية واحترام أخلاقيات مهنة الصحافة من أجل أن تبقى الصحافة الوطنية مرفوعة الرأس، كما أقرت ذلك الفيدرالية في شعار مؤتمرها” من أجل أن تبقى صحافتنا مرفوعة الرأس”.

وأكد محتات الرقاص أن الفيدرالية تبقى يدها ممدودة للجميع من أجل نقاش واقعي وجاد ينتصر للقانون وللمنطق.

وفي ختام أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني الفيدرالي صادق المجتمعون على اختيار الرئيس السابق للفيدرالية، الزميل نور الدين مفتاح، رئيسا شرفيا لها، كما شكلت مجلس رئاسة ضم كل من محمد عبد الرحمان برادة- محمد العسلي – محمد شوقي.

وانتخب المجلس الوطني الفيدرالي، بالإجماع، المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية، وضم 23 عضوة وعضوا، شمل ممثلي مقاولات وطنية وأخرى من الجهات، كما ضم أعضاء عملوا ضمن القيادة السابقة وآخرين يمثلون كفاءات جديدة. وهذه لائحة المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف:

الرئيس: محتات الرقاص

نائبه: عبد الحكيم بديع
المقرر العام: محمد الغروس
نائبته:حجيبة ماء العينين
أمينة المال: فاطمة الزهراء القادري
نائبها:محمد الزواق
الكاتب العام: مرية مكريم
نائبها: عبد السلام العزوزي
علي أشيبان
عبد الحق بلشكر
رشيد الصباحي
عبد الحق بخات
حسن اعراب
حميد الصبار
إدريس مبارك
مصطفى بدري
الحافظ ملعين
عبدالعالي الجابري
ابراهيم السروت

خالد دامي
عبدالله جداد
خالد الرحماني
نجيبة جلال

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button