أخبارالرئيسيةسياسة

لمفرك الأمين العام لحزب”الزيتونة” يشدد على محاسبة القيادة السابقة للحزب

حثت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية برآسة الامين العام المصطفى لمفرك في اجتماعها الأول يوم الأحد 27 غشت الجاري، بعد مؤتمر المجلس الوطني الأخير المنعقد بسلا على محاسبة القيادة السابقة للحزب فيما يتعلق بماليتي الحزب وجريدة المنعطف.

وشددت الأمانة العامة في بلاغ لها، نتوفر على نسخة منه، على أن القيادة الشرعية لحزب جبهة القوى الديمقراطية هي القيادة المنبثقة عن المؤتمر الاستثنائي المنعقد في 16يونيو 2019 بالجديدة.

ودعا البلاغ ذاته، منتخبات ومنتخبي الحزب إلى التعامل مع هذه القيادة الشرعية برآسة الأمين العام المصطفى لمفرك.

واكد نفس البلاغ، أن الأمين العام لمفرك سيباشر القيام بالعديد من التدابير والاجراءات وعلى رأسها مقر الحزب ومتابعته للقضايا الرائجة أمام محاكم المملكة بصفته الممثل القانوني للحزب.

وتدارس اجتماع مكتب الأمانة العامة، وفق نفس البلاغ، مختلف القضايا الراهنة المرتبطة بمستقبل الحزب وآفاق الاشتغال، مرحبا بانضمام المناضلين قياديي الحزب رفاق مؤسس حزب جبهة القوى الديمقراطية التهامي الخياري.وتدارس الاجتماع ، أيضا القضايا الوطنية الكبرى وأهمها قضية وحدتنا الترابية، وكذا قضايا المواطنين .

وأوضح ذات البلاغ، أن الأمانة العامة ناقشت التدابير المتعلقة بتقوية هياكل الحزب وتنظيماته الموازية في قطاع الشباب والقطاع النسائي والتفكير في خلق تنظيمات أخرى تعزز مكانة الحزب إى جانب باقي الأحزاب الوطنية باعتباره حزبا يساريا تقدميا وفاعلا في المشهد السياسي.

واشار بلاغ الأمانة العامة إلى ضرورة التواصل مع الاعلام الرسمي ، منوها بنزاهة القضاء المغربي والحياد الايجابي للادارة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button