أخبارإفريقيا

بوركينا فاسو  تقضي على عشرات الإرهابيين

لم تتخلى قوات الدفاع والأمن (FDS) ومتطوعو الدفاع عن الوطن (VDP) في بوركينا فاسو عن حذرهم في مواجهة التنظيمات الإرهابية. وتم القضاء في الأسابيع الأخيرة على عشرات الإرهابيين.
كانت الأسابيع القليلة الماضية مثمرة بالنسبة لقوات الدفاع والأمن في بوركينا فاسو في الحرب ضد التنظيمات الإرهابية، وتمكنا من القضاء على  ما يقرب من 80 إرهابيًا في الفترة ما بين 7 غشت و1 شتنبر 2023.

القضاء على 65 إرهابيًا في الغرب وإعادة توطين السكان

“قامت كتيبة التدخل السريع السابعة (7th BIR) بغارة في الفترة من 7 غشت إلى 1 شتنبر 2023 على عدة أماكن تتواجد فيها عناصر إرهابية في كينيدوغو وهويت وكاسكيدز. 
وتم الإعداد لهذه العملية بعناية وتنفيذها على أساس معلومات استخباراتية دقيقة، مكنت من تطهير مناطق مثل وانغولودوغو، وكونكالا، وفولونزون، ودوتي، وسوسيه، وجواندوغو، وبويكورو، وبوليبانا، وسيراكورو، وديراكوروسو. . . 
وتظهر نتائج هذه العملية الواسعة مقتل 65 إرهابيا، مع مصادرة قوات الدفاع والأمن لكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والأغذية والمركبات ووسائل الاتصال.
سمح نجاح هذه العملية بإعادة توطين السكان في بعض المناطق التي هجروها. وتمت في مناطق أخرى، استعادة شبكات الكهرباء والهاتف.
 وهنأ رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة قوات الدفاع والأمن وحزب الشعب الديمقراطي، وثم حثهم على “مواصلة الجهود المبذولة، بنفس التصميم، في إطار استعادة التراب الوطني”.

مقتل حوالي عشرة إرهابيين في سيلميوغو

تمكن تدخل آخر للقوات البوركينابية في منطقة سيلميوغو من تحييد حوالي عشرة مهاجمين، وهذا التدخل هو عمل عناصر من مجموعة وحدات التدخل المتنقلة (GUMI)، وهي أحد مكونات الشرطة البوركينابية. 
وردت عناصر GUMI، بدعم من متطوعي الدفاع عن الوطن، على “هجوم وقع يوم الجمعة 1 شتنبر 2023 ضد موقع في محيط سيلميوغو”. واضطر بقية المهاجمين إلى التراجع بعد أن تغلبت عليهم القوة النارية للقوات البوركينابية. وتركوا أثناء فرارهم، الأسلحة والمعدات المتنقلة، وفي الجانب البوركينابي، سقط ضابط شرطة وأربعة من الشرطة الفدائية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button