أخبارإفريقياالعالمعين على الخليجمال و أعمال

البلدان الإفريقية في قلب جدول أعمال المناخ الدولي.

الإمارات العربية المتحدة ترغب في استثمار 4.5 مليار دولار في إفريقيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة حتى  قبل عضويتها الفعلية في مجموعة البريكس في عام 2024، عن استثمار ضخم بقيمة 4.5 مليار دولار في الطاقة المتجددة في إفريقيا خلال قمة المناخ في نيروبي.
وقال سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، أن هذه المساعدة المالية تهدف إلى تطوير 15 جيجاوات من قدرات الطاقة النظيفة في إفريقيا بحلول عام 2030. والهدف أيضًا هو تحفيز مبلغ إضافي قدره 12.5 مليار دولار.
وتعتزم الإمارات دعم تحول الطاقة في القارة، التي تتمتع بإمكانات قوية في مجال مصادر الطاقة المتجددة، إنهم يعتمدون على إفريقيا لمواجهة تحديات المناخ العالمية.
ويأتي هذا الدعم المالي الضخم من دولة الإمارات قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في دبي. فهو يضع البلدان الإفريقية في قلب جدول أعمال المناخ الدولي.
وتؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة رغبتها في الاستثمار في التنمية المستدامة في إفريقيا، كعضو مستقبلي في مجموعة البريكس إلى جانب القوى الناشئة الأخرى.
 وتشهد هذه المساعدات البالغة 4.5 مليار دولار لنشر الطاقات النظيفة أيضًا على العلاقات الوثيقة التي تربط الإمارات بإفريقيا، وهي مجال رئيسي لاستراتيجية نفوذها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button