أخبارأخبار سريعةالعالمجهات المملكة

زلزال الحوز.. بيان دولي لمساعدة المغرب

تضامن عدد من قادة دول العالم ورؤساء منظمات دولية مع السلطات المغربية والشعب المغربي، في أعقاب الزلزال الذي ضرب مناطق ومدنا مغربية.

وتقدم كل من أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وناريندرا مودي، الوزير الأول الهندي، وأزالي أسوماني، ورئيس الاتحاد الإفريقي رئيس جزر القمر، وإيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، وأجاي بانكا، رئيس البنك الدولي، وكريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، ضمن بيان مشترك، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا.

وفي هذا السياق، أعرب القادة والرؤساء الموقعون على البيان سالف الذكر عن إرادة هذه الدول والمنظمات دعم المغرب بأنجع الطرق الممكنة ووقوفها إلى جانبه لتزويده بكل المساعدات الضرورية للاستجابة للحاجيات المستعجلة على المدى القصير والمساهمة في جهود إعادة البناء.

وجاء في نفس البيان: “كنا وسنظل شركاء ملتزمين إلى جانب المغرب من خلال تقديم دعمنا للسلطات لبناء اقتصاد شامل وقادر على الصمود بمؤسسات قوية”، مشددا أنه بفضل هذه القوة سيتمكن الشعب المغربي من تجاوز آثار هذا الزلزال المدمر. ولهذه الغاية،“سنعبئ بشكل منسق كل الوسائل التقنية والمالية وكل آليات الدعم لمساعدة الشعب المغربي على تجاوز هذه المأساة المروعة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button