أخبارالرئيسيةالعالم

ألمانيا تعيش صراعا بين الموالين للنظام الأريتيري ومعارضيه

انتهى في ألمانيا مهرجان إريتري بأعمال شغب في مدينة شتوتغارت. واندلعت اشتباكات يوم السبت المنصرم بين معارضي النظام الإريتري والنشطاء الموالين للحكومة والشرطة الألمانية، وتم اعتقال 228 شخصًا.
والأشخاص المعنيون، الذين يقال إنهم قريبون من المعارضة للحكومة الإريترية، متهمون بمهاجمة ضباط الشرطة، لتعطيل حدث نظمته جمعية إريترية قريبة من نظام البلد  الواقع في شمال شرق إفريقيا.
وأصيب في هذه الحوادث 26 ضابط شرطة وأربعة مشاركين في الحدث واثنين من أعضاء المعارضة.
وقال نائب مدير شرطة المدينة، كارستن هوفل، إن ما يقرب من 300 من أفراد قوات إنفاذ القانون المعبأة وجدوا أنفسهم في “منطقة عازلة” من “النزاع الإريتري الذي حدث مع أعمال عنف واسعة النطاق”، مضيفًا أنه “بسبب مدى وشدة هذا الصراع كان العنف متوقعا”.
وضم تجمع الجمعيات الإريترية حوالي 80 إلى 90 مشاركا مقربين من نظام أسمرة، وفي المقابل، رفض عدة مئات من المعارضين التظاهر في قطاع آخر من المدينة حددته الشرطة. وأعقب ذلك مشاجرات هوجمت خلالها الشرطة بشرائح خشبية ومسامير وقضبان معدنية وزجاجات وحجارة أخرى، بحسب السلطات.
أصبحت إريتريا دولة رسميًا في مايو 1993، بعد عامين من الانفصال عن حكم إثيوبيا.
ويتولى منذ ذلك الحين قيادة البلاد أسياس أفورقي، بطل الاستقلال، الذي أسس نظام الحزب الواحد، دون انتخابات، حيث تتعرض كل معارضة لقمع شديد..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button